الجنس واصوله فى الاسلام


ـ لاتوجد علاقة جنسية خارج عقد الزوجية فى الإسلام الذى يعتبر عقداً مقدساً مقدساً وإرادياً بين المرأة والرجل يتم باسم الله وعلى بركة الله.
ولايسمح الإسلام بحال بعلاقات جنسية خارج هذا الاطار.

ـ الزوج والزوجة هما خليفتان لله فى الأرض وعليهما أن يطيعا أوامر ربهما كما وردت فى القرآن الكريم والسنه المطهرة.

ـ تهدف العلاقة الجنسية بين الزوجين إلى: ـ التكاثر ـ إشباع الرغبة الغريزية للطرفين ـ تبادل الحب والعواطف ـ الشعور بالدفء وحرارة العلاقة بين الزوجين . ـ بناء حياة زوجية سعيدة ومستقرة ومتجانسة لصالح الأسرة والمجتمع.

ـ العلاقة الجنسية بين الزوجين يؤجر عليها الزوجان فى الآخرة، فعن أبي ذر رضي الله عنه أن أناساً من أصحاب النبي صلي الله عليه وسلم قالوا للنبي صلي الله عليه وسلم: يارسول الله ذهب أهل الدثور بالأجور. يصلون كما نصلي ويصومون كما نصوم، يتصدقون بفضول أموالهم. قال: "أوليس قد جعل لكم ما تصدقون؟ إن بكل تسبيحة صدقة. وكل تكبيرة صدقة. وكل تحميدة صدقة. وفى بضع أحدكم صدقة" قالوا: يارسول الله أياتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: "أرأيتم لو وضعها فى حرام أكان عليه فيها وزر؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر".

ـ يجب ان يبتدي الجماع بين الزوجين بالدعاء الوارد عن النبي صلي عليه وسلم: " باسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإن قضي الله بينهما ولداً، لم يضره الشيطان أبداً."

ـ يجب أن تتم العلاقة الجنسية فى صورة كاملة من الحياء والملاطفة والملاعبة وأن يتصرف كل منهما مع الآخر تصرف اللياقة والكياسة، ولايتعجلا الاتصال الجنسي قبل مقدمات من الحب والعطف والحنان. والاستعداد النفسي والتحضير العاطفي خير سبيل للبلوغ بين الزو جين معاً الإشباع المطلوب ... وإلي ذلك يشير الرسول صلي الله عليه وسلم بقوله : " لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة، وليكن بينهما رسول، قيل وما الرسول يا رسول الله ؟ قال: القبلة والكلام

ـ يجب أن تتم العلاقة الجنسية بين الطرفين فى سرية تامة وبعيدة عن أعين الناس وسمعهم ومراقبتهم، ولايجوز لأحدهما أن يفشي أي شيء من أسرار علاقته الجنسية مع الأخر. فعن أسماء بنت يزيد أنها كانت عند رسول الله صلي الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود ، فقال: " لعل رجلاً يقول ما يفعل بأهله! ولعل أمرأة تخبر بما فعلت مع زوجها "! . فأرم القوم ( أي سكتوا ولم يجيبوا )، فقلت اي والله يارسول الله. إنهن ليفعلن، قال : " فلا تفعلوا ! إنما ذلك الشيطان لقي شيطانه فى طريق فغشيها ، والناس ينظرون .

ـ يمكن للرجل أن يأتي زوجته بالهيأة والكيفية التى تلائمهما وبالوضعية التى تؤدي إلى إتمام العمل الجنسي الكامل . ويجب أن ينتبه إلى أن الإسلام يحرم أن ياتي الرجل زوجته فى دبرها لقوله عليه الصلاة والسلام : " لاينظر الله إلى رجل يأيت امرأته فى دبرها.

ـ لايجوز أن يأتي الرجل زوجته وهي حائض أو في النفاس بعد الولادة ، ويسمح الإسلام بما وراء ذلك من التقبيل واللمس وما شابه ... إلخ . لقوله عليه الصلاة والسلام السابق ، ولما رواه ابو داود والبيهقي : " كان رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا أراد من الحائض شيئاً ألقي على فرجها ثوبا ثم صنع ما أراد ".

ـ على الرجل أن يعامل زوجته بكل عطف وحنان ، وخاصة حينما تأخذها آلام الحيض أو يعتيرها مرض آخر ، ويمتنع عن إيذائها ويكبت جماح شهوته حتي تبرأ من كل أوجاعها وقد قال عليه الصلاة والسلام : " خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي ".
####
ـ يؤدي الجماع الى جنابة الزوجين ، وعليهما أن يتطهرا ويغتسلا بعد كل جماع . وكذلك على المرأة أن تغتسل بعد الانتهاء من دورة الحيض أوتنتهي من النفاس ، لان ذلك يمنعها من أداء بعض العيادات كالصلاة وحمل المصحف . يقول الله تعالي : " وإن كنتم جنبا فاطهروا " [ سورة المائدة : الآية 6 ] ويقول الله عز وجل : " يا ايها الذين آمنوا لاتقربوا الصلاة وأنتم سكاري حتي تعلموا ما تقولون ولاجنبا إلا عابري سبيل حتي تغتسلوا " ] [ سورة النساء : الآية 43 ] . وعن أبي هريرة عن النبي صلي الله عليه وسلم قال : إذا جلس بين شعبها الأأربع ثم جهده فقد وجب الغسل . ولقوله صلي الله عليه وسلم : " إذا التقي الختانان فقد وجب الغسل وإن لم ينزل ".

ـ ويستحب للمرء إذا اراد معاودة جماع زوجته أن يتوضأ وضوءه للصلاة بين الجماعين ، وكذلك إذا أراد النوم غسل ذكره وتوضأ ثم نام . فقد جاء فى صحيح مسلم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا أتي أحدكم أهله ثم أراد أن يعود ، فليتوضأ وضوءه للصلاة " . وعن عائشة رضي الله عنها قالت : " كان رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا أراد أن يأكل أو ينام وهو جنب ، غسل فرجه وتوضأ وضوءه للصلاة ."

ـ لايجوز للمرأة أن تمتنع عن طلب زوجها للجماع بدون عذر مقبول فقد ورد في صحيحي البخاري ومسلم أن صلي الله عليه وسلم قال : " إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه ، فلم تأته ، فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتي تصبح " وبالمقابل فإن على الرجل ان لاينسي أن لزوجته عليه حقاً فى تلبية حاجتها الجنسية .

ـ لايجيز أكثر علماء المسلمين الاستمناء باليد استناداً لقوله تعالي : " والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت إيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغي وراء ذلك فأولئك هم العادون * [ سورة المؤمنون : الآية 5 ـ 7 ] . بينما يري الإمام أحمد ابن حنبل والإمام ابن حزم جواز الاستمناء باليد فى حالتين : أولاهما أن يفعل ذلك خشية أن يقع فى الزنا ، والثانية ضيق ذات اليد التى تمنعه من الزواج . ومع ذلك فقد ورد ان النبي صلي الله عليه وسلم فى حضه على الزواج أنه قال : " يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءه فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يتسطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء " [ رواه البخاري ومسلم ] .

ـ الاسترقاق والجلد والسادية وكل ما يؤدي إلى التلذذ الجنسي بصورة منحرفة وعنيفة ، كل ذلك يتنافي مع ما تهدف إليه العلاقة الجنسية النبيلة بين المرء وزوجه .

ـ عندما تخالط المرأة غير المحارم ، عليها أن ترتدي ثياباً ساترة لاتكون رقيقة بحث تشف ما تحتها ولاتكون ضيقة تظهر معالم وتقاطيع جسم المرأة فذلك أدعي لتجنب الفتنة والإغراء ، استجابة لقول الله تعالي : " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكي لهم ، إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولايبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ، وليضربن بخمرهن على جيوبهن ، ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن أو ابائهن او آباء بعولتهن أو ابنائهن او ابناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت ايمانهن أو التابعين غير أولي الإربه من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا علىعورة النساء ولايضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهم وتوبوا إلىالله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون * [ سورة النور : الآية 30 ـ 31 ] .

ـ يقصد بالعورة الاقسام من المرأة والرجل التى يطلب الإسلام سترهما عفة وحياء وعورة الرجل من السرة إلى الركبة ، أما عورة المرأة فهو جميع بدنها ما عدا الوجه واليدين . ولا يجوز للرجل أن يبدي عورته لأحد إلا لزوجته والعكس بالعكس . وبالاضافة الى ذلك لايجوز للمرأة أن تكشف اي جزء من بدنها من الصدر إلى الركبة لأحد حتي لمحارمها كأبيها وإخوتها وأبنائها وعمومها وأخوالها وأبناء إخوتها أو أخواتها .... إلخ . ولكنها تستطيع كشف رأسها أو ذراعيها أمام جميع من ذكرنا من المحارم إذا رغبت بذلك . وعلاوة على ذلك لايجوز للمرأة أن تكشف أي جزء من بدنها ما بين السرة والركبة أمام المرأة المسلمة ، ولايجوز لها أن تكشف أي قسم من عورتها أمام المرأة غير المسلمة .

ـ الخلاعية والإباحية محرمة فى الإسلام ، وكذلك عرض كل ما يخدش الحياء من صور عارية وصور العمليات الجنسية وكل ما يمت إلى ذلك بصلة .

ـ العائلة ركن أساسي فى المجتمع الإسلامي ، والعلاقات بين الجنسين التى تضبطها قواعد الشريعة الإسلامية تهدف الى حماية المجتمع من إشاعة الفاحشة بين الأفراد كالزنا واللواط وما شابه . وكما ذكرنا فإن على الرجل والمرأة أن يتصفا بالحشمة والحياء . ولايشجع الإسلام على الاختلاط الحر بين الجنسين وذلك للوقاية من الوقوع فى المخالفات الشرعية .

ـ العلاقات الجنوسية (الشذوذ): يحرم الإسلام العلاقات الجنوسية بين الرجلين أو بين الإمرأتين ويعتبر ذلك من الكبائر . وفى المجتمع الإسلامي يعاقب مرتكبو هذه الفاحشة عقاباً شديداً . يقول الله تعالي : " ولوطا إذا قال لقومه أتاتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين * إنكم لتاتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون * " [ سورة الأعراف : الآية 80 ـ 81 ] . ويقول تعالي : " أتاتون الذكر أن من العالمين * وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون * " [ سورة الشعراء : الآية 161 ـ 162 ] .

إبدأ بنفسك .....

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عندما نتأمل في الحياة نجد من حولنا الكثير من الأشخاص الدين يقدمون النصائح والإرشادات
هدا خطئ...وداك حرام...ولمادا أنت فعلت هدا الشيء...وعيب عليك...وغيره الكثير.

وهنا تدور في أدهاننا عدة أسئلة.
من الشخص الدي يقدم أي واحدة من هده النصائح ؟
وكيف يتصرف هدا الشخص مع الناس ؟
ومن هو عند ربه؟ومع ربه؟
لو فكرنا سنجد أن الكثير ممن ينصحون بفعل الخير وعبادة الرحمن هم من لا يعرف فعل الخير ولا يعرف العبادات وما يفعله امام الناس مجرد رياء ونفاق لربي وللناس.
حتى الأئمة في عصرنا هدا مع إحترامي للبعض.

تجده يخطب تلك الخطبة المليئة بالمواعض والأمر بالمعروف و فعل الخير وإحترام الجار وصلة الرحم وتجده لا يفعل من نصائحه شيئا".
فما عقابه يوم يبعث؟
قال الشاعر: تصف الدواء لدي السقام وأنت من السقام عديم
فعليك يامن تقدم النصائح للآخرين أن تبداء بنفسك.
للمناقشة وابداء الراي
تحياتي

أختــــــــار....أصعــــب كلمــــــة او عبــــارة

كلمـــــات صعبــــة جداا !!!
اصعب حب... ذلك الذي يجيء في الزمن الخطأ.

أصعب حلم...ذلك الذي يبدأ دون أن نعرف له نهاية .
أصعب موقف...ألا تكون أقدارنا بأيدينا ونراها في أيدي من لا يقدرون قيمة الأشياء .

أصعب نهاية...نهاية الحب الذي يخترقه سهم الخيانة .
أصعب امرأة...امراة تتحدث عن نفسها أربع وعشرون ساعة دون أن تشعر بالملل .

اصعب رجل...انسان تبدو على وجهه اشياء لا علاقة لها بكل ما يدور بداخله
أصعب امتحان...عندما تجد نفسك أمام طفل صغير يسأل سؤالاً كبيراً لا تملك له اجابة .

أصعب قرار...أن تتنازل عن كبرياء أمام ضرورة .

أصعب لحظة...أن تنشطر الى نصفين وتجد انـــســانــاً يصافحك في لحظة وداع 
وأن تعلم أن طريق العودة مســتــحــيــل .

أصعب صورة...صورة طفل جائع على رصيف ، وأم تبكي ، ومجتمع لا يعرف الرحمة .

أصعب منصب...أن تجلس على كرسي كبير تحركه أصابع خفية مقلوبة أحياناً 
وتهبط به في احيان اخرى وربما وجدت نفسك تسقط من الشباك على صندوق القمامة .

اصعب مكان...عندما تعود الى بيت جمعك يوماً مع من تحب 
فلا تجد فيه غير الأطلال وبقايا عمر رحل ، وذكريات لن تعود .

أصعب عطر...عطر امرأة ودعتها وصارت ذكرى وأحياناً تزورك متخفية 
في ليلة شتاء باردة على معطف امرأة اخرى لا تعرفها .

أصعب لحن...جملة موسيقية صاغها مبدع عبقري ولم يكملها 
وصارت حائرة في الأفق البعيد تبحث عن أنامل تدرك قيمتها لعلها تكمل اللحن .

أصعب قصيدة...عندما يتجاوز الاحساس حدود الكلمات 
ويتدفق الدماء على ورق ويصبح الحبر دماً .

اصعب الأصدقاء...صديق كالبحر متى يثور ومتى يهداً ومتى يحمل اليك العواصف .

أصعب الذكريات...حلم مات بين يديك ولم تستطع أن تكفنه .

أصعب الأيام...عندما تصير أقدار الشعوب في يد المرتزقة .

أصعب الشواطئ...مكان نراه من بعيد والأمواج تلقي بنا من مكان إلى مكان
ونكتشف أن الشاطئ سراب .

أصعب الدموع...تلك التي نذرفها أمام من لا يستحق .

أصعب الأماني...أن تأتمن عليها من لا يدرك قيمتها .

أصعب الكلمات...تلك التي نقولها عن غير قناعة فتفتقد الصدق .

أصعب لقاء...عندما تكتشف أن من ظننته الأمل أصبح هو المستحيل .

أصعب زيارة...أن تجد عزيزاً لديك في ساعة محنة وأنت غير قادر أن تمد له يديك . 

أصعب بداية...أن ينتهي منك كل شيء وتبدأ من جديد بعد فوات الأوان .

أصعب نظرة...امرأة كنت تحبها تتسول الحب على الطرقات . 

أصعب الدروس...ألا نتعلم من أخطائنا

رحــــلــــــــــــــــــــــ الحياة ـــــــــــــــــــــــة

 السلام عليكم

رحلة حياتي تبتدأ بوهم الابتسامة و تنتهي بدمعة حزن


 




 درست و سهرت و اشتهدت


 


و حصلت على اعلى الشهادات 

 


ولم اشتغل

 





نادتني القسمة و النصيب فقلت هي باب الفرح

فلم أنل منها سوى الأوهام

 




قلت ربما الغلط في اختياراتي

 أعت رحلة دراستي من الصفر

و غيرت مجال دراستي

لأجد نفسي في

مقاطعات للدروس مفتوحة



 




و هنا توقفت الساعة

وهنا وقعت محبطة

لا الماضي يفرحني

و لا أمل في مستقبلي أسعى وراأه


 

الله لا يوريكم يوم وحش

المرجو منكم التعليق و النصيحة

طرق تعذيب النساء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أقدم لكم موضوع
"طرق تعذيب النساء"

الجزائرية
..
اختار يوم يكون ضارها حلقها وخذها لعرس راح تجن من عدم الكلام مش من الم حلقها

المصريه
..
عد فلوس اماامها ولاتعطيها





الاندونيسيه
..
احرمها من السباغيتي اسبوع




الهنديه
..

امنع عنها الفلفل




اللبنانيه
..
لبسها اي شي كمه طويل




السوريه
..
اعطها اكل مافيه ثوم



اما الخليجيه
..
اربطها وخلي التلفون يرن اماامها

قساوة الاصدقاء.

آجتمعُ الأصدقآءُ فيُ يومُ حيثُ كآنُ الحديثُ لهُ لذهُ وشجونُ 
مرحُ فرحُ وجهآتُ نظرُ موآقفُ حصلتُ 
كلُ ذلكُ كآنُ منُ حديثنآُ 
فجآهُ 
بدأ المزحُ يتحولُ لـ سآحةُ معركهُ مدميهُ 
بدأتُ الوجوهُ تتغيرُ 
بدأ كلُ شخصٌ بدآفعُ الضحكُ 
يرميُ بسهآمهُ علىُ قلبُ الأخرُ 
وكآنهُ لآيآبهُ بجرآحهُ لـصديقهُ 
آنحصرُ الموضوعُ ورميُ السهآمُ علىُ .. رآكآنُ 
بدآ يمزح آلكلُ ولكنُ مزحُ منُ نوعُ آخرُ 
وكآنهمُ بدآفعُ الضحكُ يجرحونُ
وهمُ لآيعلمونُ آوُ يعلمونُ منُ يدريُ 
تغيرُ وجهُ رآكآنُ 
يذكرونُه بـ موآقفُ حصلتُ لهُ 
منهآ المؤلمُ ومنهآ المضحكُ ومنهآ ومنهآ
.
رغمُ كلُ ذلكُ 
مآزلتُ آلبسُ ثوبٌ الصمتُ بينهمُ 
وحولُ رآسيُ علآمةُ لآتنتهيُ منُ؟ و! 
::
رآكآنُ كآنُ يتصدُ لهمُ بآبتسآمهُ 
عجباُ 
زآدوُ بكلآمهمُ وخرجُ الكلآمُ منُ مبدآ الضحكُ 
ومآزآلُ يبتسمُ 
رغمُ قسوتهمُ يبستمُ 
رغمُ جرحهمُ لهُ يبتسمُ 
رغمُ خطآهمُ بحقهُ يبتسمُ 
تباً لهمُ يلقونُ عليهُ كلمآتُ كـ آلسمُ 
ويتصدآ لهمُ بآبتسآمهُ 

آيقنتُ 
بآنُ المزحُ قدُ يفرقُ آصدقآءُ 
وآنُهُ يغيرُ القلوبُ وقدُ يجعلُ الأصدقاء أعداءُ 
وقدُ يصلُ الأمرُ لدمآءُ 
كلّ ذلكُ بمزحُ الأصدقآءُ 
وتآكدتُ 
بآنُ قسوةُ الأصدقآءُ قدُ تصحيُ القلوبُ 
وتبينُ لنآ منُ همُ الأصدقآءُ فعلاً 
فـ شكراً لـ قسوتكمُ يآ آصدقآء

آيقنتُ 
انُ لمُ تكنُ ذئباً آكلتكُ الذئآبُ 
لآنُ هذيُ هيُ الحيآهُ 
تريدنآ آنُ نكونُ ذئآب نغرس آنيآبنآ بقلبُ كلُ منُ 
يريدنآ بـ شرُ 
ذئآبُ حتيُ نستطيعُ آلعيشُ بآلوآقعُ الشبيهُ بآلغآبهُ 
ذئآبُ حتيُ لآ نسمحُ لكلُ حآقدُ بـ جرحُ قلوبنآ ونزفهآ 


قساوة الاصدقاء


آملكُ الكثيرُولكنيُ سـُ آقفُ هنآ وآقولُ كفيُ 
فمآ فآئدةُ كلمآتيُ آنُ كنآ قدُ خسرنآ صديقُ 
بـ سببُ قسوتنآ 

متى يموت قلبك!!!

متى يموت قلبك!!!
↓↓
↓↓
↓↓
↓↓
↓↓
يموت قلبك ...عندما تكثر مشاكلك وهمومك

يموت قلبك ... عندما تضحك بلا سبب

يموت قلبك ... عندما تفقد الثقة بمن حولك

يموت قلبك ... عندما تنسى ذكر الله

يموت قلبك ... عندما تيأس من رحمة الله

يموت قلبك ... عندما لا تجد حلا منطقيا لمشاكلك

يموت قلبك ... عندما تشعر بكره الآخرين لك

يموت قلبك ... عندما تستهزء بقدرات الآخرين وآرائهم

يموت قلبك ... عندما تتوانى عن أداء العبادات

يموت قلبك ... عندما لا تجد حبيبا يملئ عليك وحدتك

يموت قلبك ... عندما لا تصارح نفسك بأخطائك

يموت قلبك ... عندما لا تجد لك صديقا صدوقا

يموت قلبك ... عندما تعتقد ان لا مكان لك في هذه الدنيا

يموت قلبك ... عندما لا تقرأ القرءان وتنسى حفظه

يموت قلبك ... عندما لا تشكو لله ضعف قوتك وقلة حيلتك وهوانك على الناس

يموت قلبك ... عندما تقابل الاساءة بالاساءة أو الأحسان بالاساءة

إذن.. فأنت من يحدد متى يموت قلبك...

الخيار لك، فماذا ستختار ؟؟

من المسؤول عن معاكسة الفتيات تبرجهن ام تهور الشبان ؟

بررت العديد من الفتيات العربيات عن استيائهن بسبب ازدياد ظاهرة المعاكسات وتلطيشهن بعباراتغريبة ومنبوذة أصبحت على ألسنة الشباب حيث باتت هذه
الظاهرة منتشرة وبشكل كبير، وأصبح الشباب يتقنون فن المعاكسة وابتكار المفردات.  الشباب يدافعون عن أنفسهم ويضعون اللوم على الفتيات وما يرتدين من
موديلات اعتبرها الشباب لا تتلاءم ومجتمعنا الشرقي وتشجعهم على التعليق والمغازلة، في حين اعتبرت الفتيات بعض الشباب مرضى نفسيين.
 أننا في مجتمع شرقي تحكمنا فيه عادات وتقاليد وقيم أخلاقية،و آثار هذه السلوكيات وخيمة ا قد تؤدي إلى خوف الفتيات وعدم الثقة بالزملاء والأصدقاء .
 ولا ننسى الفتيات ومن المؤكد وجود  بعضهن ليس كل  يستمتعن بالمغازلة ويعتبرنها وسيلة للتباهي أمام الفتيات بعدد المعجبين
وايضا ليرضين غرورهن متناسيات العادات والتقاليد ، ومثل هذه التصرفات تدل على بعد الوازع الديني في شخصية بعض الشباب والفتيات وعدم مقدرتهم على تحمل المسؤولية.
*1/فهل الشباب الذين يستخدمون هذه الأساليب في المغازلة وتلطيش الفتيات يعانون من اختلالات نفسية معينة.
*2/او أن الأفلام والأغاني لها تأثير على طريقة تفكير الشباب ما ينعكس على سلوكهم فيجدون المغازلة وسيلة للتباهي أمام أصدقائهم،
*3/ام هو  تعبير عن الكبت النفسي الموجود عند الشباب والذي يعبرون عنه بهذه التصرفات
*4/ فهل تصرفات الشباب هي انعكاس لعملية التربية والتنشئة الاجتماعية وناتجة عن  وجود خلل في دور الأسرة التربوي يؤدي إلى
اكتساب الشباب عادات وأساليب من الشارع

طريقة للتاثير في الاخرين

36 طريقة للتأثير في الآخرين

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله


1- دوام الابتسامة وحلاوة اللقاء مع أحبابك تجعلك تنجح في التأثير فيهم .
2- اختيارك للكلمات الحسنة والإيجابية مع من تجالس تضع لك محبة كبيرة في القلوب .
3- احترامك وتقديرك للآخرين يجعل لك قدراً كبيراً في النفوس . مثال : احترام المواعيد - احترام الكبار .
4- المدح والثناء للشخص أو لأسرته أو لقبيلته بطريقة ذكية وباعتدال يساهم في تأثيرك في الآخرين .
5- عنايتك بجمال لباسك وحسن رائحتك له دور في محبة الناس لك وتقديرهم .
6- تواضعك مع الناس وخدمتك لهم وبساطتك في الحديث معهم له أثر بالغ في نفوسهم .
7- لا تمدح نفسك عند الآخرين ولا تتحدث عن أعمالك بطريقة استعلائية، فالناس لايحبون ذلك؛ وبإمكانك إيصال فكرتك بغير هذا الأسلوب.
8- زيارتك لأحبتك وتعاهدهم بالهدية من فترة لأخرى تؤثر فيهم بلا شك .
9- الاتصال بالناس من الأقارب والزملاء وتعاهدهم بالمكالمات أو رسائل الجوال يضع حبك في قلوبهم .
10- الدعاء للآخرين حينما تكلمهم أو تستقبلهم أو تودعهم يسكنك في قلوبهم.
11- مراعاة مشاعر الآخرين وتقدير عواطفهم قاعدة مهمة في علاقتك بهم .
12- حسن علاقتك بربك عز وجل تجعل لك مودة في قلوب الخلق , قال تعالى: (( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا ))[مريم:96].
١٢- اشكر الآخرين حينما ترى منهم معروفاً لك أو لغيرك، والشكر كلمة جميلة يحب أن يسمعها الآخرون .
13- إتقانك لعملك الذي يراه منك الناس يؤثر فيهم بلاشك ويجعلهم يقدرونك، مثال: إتقانك لوظيفتك ، لكلماتك ، لمقالاتك .
14- قد تمتلك مهارة في التأثير لا يملكها غيرك , فكن ذكيا في استغلال مهارتك في التأثير .
15- إذا كنت تريد تقليد شخص في مهارته فقد تجيد ذلك وقد لا تجيد , فكن حكيما في معرفة ذلك .
16- حينما تقرأ في سير الناجحين فسوف تتعرف على مواطن التأثير التي يملكونها , وبعد ذلك كن مبادرا لاقتفاء آثارهم .
17- تأكد أنك قادر على التأثير في الآخرين, وهذا الركن مهم في إدارتك لذاتك , فانطلق في رحلة التأثير ولا تلتفت لكلام الكسالى .
18- معرفة منازل الناس ومراتبهم وثقافاتهم يعينك على استخدام الوسيلة المناسبة في التأثير فيهم .
19- اختيار المكان المناسب والزمان المناسب مهم جدا في التأثير .
20- استشارة أصحابك والاستفادة منهم وإظهار حرصك في سماع آرائهم يساهم في تأثيرك فيهم .
21- تأكد أنك تؤثر في الناس بأفعالك أكثر من أقوالك .
22- ترتيب مواعيدك ودقتك في مرعاة ذلك يمنحك تأثيراً جميلاً مع من تعاشر .
23- إحسانك الظن بمن تتعامل معه من الأقارب أو الزملاء أو الموظفين يعينك على كسب قلوبهم والتأثير فيهم .
24- الاعتذار عن الخطأ الذي تقع فيه يعتبر قاعدة مهمة في زيادة رصيدك في قلب من تعاشر .
25- النظر بالعين يحمل رسالة عاطفية متميزة , فاحرص على النظر بلطف وحب لتكسب جليسك .
26- صبرك وتحملك للآخرين يجعلهم يحبونك لأنك تتحمل جهلهم أو طبيعتهم البشرية ، وأما الذي لا يصبر على الناس فسيخسرهم ولو بعد حين .
27- الإحسان إلى الناس بطريقة إبداعية تجعلهم يعشقون صوتك وصورتك ، فكن ذكياً في المبادرة لها والإخفاء والنسيان .
28- كافئ من يُحسن إليك ولو بكلمة أو برسالة جوال ، ولا تبخل عن فنون المكافأة سددك ربي .
29- امدح أسئلة الناس لك أو كلامهم معك بطريقة جمالية .
30- على قدر تأثرك أنت بما تحمل من أفكار يكون تأثيرك في الآخرين ، مثال " الخطيب الذي يخطب عن سوريا " إن كان متأثراً من داخله فسيؤثر .
31- قال أحدهم : تذكر وأنت تتعامل مع الناس أنك لا تتعامل مع مخلوقات ذات منطق وحسب ولكن مخلوقات لها عواطف ومشاعر أيضاً.
32- تذكر وأنت مع الناس أن لهم أفكار مختلفة عن أفكارك، فاحترم وجهات نظرهم لتبقى في قلوبهم .
33- يمكنك أن تنتقد غيرك ، ولكن احرص على أن تكون مؤثراً بأدبك وطريقتك في حوارك حتى تنجح في رسالتك .
34- لغة الجسد لها دور كبير في التأثير في الآخرين وهذا يحتاجه " المدرس ، الخطيب ، مدير الاجتماع " .
35- مشاركة الناس في أفراحهم وأحزانهم قاعدة أساسية في التأثير فيهم .
36- اعترافك بخطأك مع " الزوجة - الزوج - الصديق - الأبناء " يجعل لك مساحة كبيرة في قلوب الآخرين .

بعض الكاريكاتير عن الذكر والانثى


بعض الكاريكاتير العراقية
حبيت
انقلها لكم
.


10فرص ثمينة للمرأة المسلمة

 بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  ثمينة للمرأة المسلمة
إن الحمد للّه نحمده، ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد بن عبدالله، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً، أما بعد: 

أختي المسلمة:

أسألك سؤالاً بسيطاً وعليك الإجابة بصراحة متناهية:

س: هل يقوى جسدك على النار؟
ج: لقد أحسنت يا أختاه، بالطبع لا، والله لا يقوى!! 
إذاً لماذا لا تتقين النار التي حرارتها أضعاف أضعاف نار الدنيا حرارة ولهيباً. وما بالك تتقين حرارة الدنيا التي سرعان ما تزول وتندمل وتشفين منها - حتى و لو كان ذلك حرقاً بسيطاً - ولا تتقين حرارة الآخرة والعياذ بالله منها. كأنني أراك إذا وضعت يدك على قدر النار ترجعينها و تقينها بقطعة قماش، فلتعتبري يا أخية ( الأعمال الصالحة ) هي بمثابة قطعة القماش تلك لتتقين بها حرارة نار يوم القيامة.

نعوذ بالله من عذاب النار، ونسأله الجنة مع الأبرار.

وإليك يا أخية عشر نصائح ولنتفق على تسميتها ( فرص ثمينة ): 



الأولى:
احرصي على أداء الصلاة في وقتها - وفقك الله - وبإتقان وحرص على أدائها بخضوع وتدبر وعدم السهو عنها، قال الله تعالى: {فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ (4) الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ} [الماعون:5،4]. فلم يقل الذين لا يصلون. بل يصلون وهم ساهون عنها، متى ما فرغوا من أشغالهم وأهوائهم أدوها ساهون عنها... والويل: واد من أودية جهنم نعوذ بالله منه. 
فأنت مسئولة عن صلاتك يوم القيامة فإن صلحت صلح عملك كله، وإن فسدت فسد سائر العمل، فلماذا تضيعين جهدك هباء منثوراً؟ واغتنمي أربعاً قبل أربع: حياتك قبل مماتك، وشبابك قبل هرمك، وغناك قبل فقرك، وفراغك قبل شغلك، قال الرسول صلى اللّه عليه وسلم: «لاتزول قدم ابن آدم يوم القيامة حتى يُسئل عن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه، وفيما أنفقه، وعن عمره فيما أفناه» .

الثانية:
احرصي على صلاة الفجر ووقتي المنبه ( الساعة ) كما توقيتها عند حاجتك الدنيوية، أيقظي من حولك، وخاصة زوجك وأبناؤك وجميع محارمك، لكي تأخذي أجرهم، اصبري ولا تتهاوني، وثابري واحتسبي الأجر والثواب من الله عز وجل. 
الثالثة:

احرصي - وفقك الله - على أداء السنن الرواتب فهي لا تأخذ منك كثيراً، واحتسبي الأجر من الله عز وجل، وقومي بركعتين قبل صلاة الفجر، وركعتين ثم ركعتين قبل صلاة الظهر، وبعدها كذلك ركعتين لقوله صلى اللّه عليه وسلم : «من صلى قبل الظهر أربعاً وبعدها أربعاً حرم الله وجهه عن النار» [رواه أحمد والترمذي]، وبعد صلاة المغرب ركعتين، وبعد العشاء ركعتين، فتصبح مجموع ركعات السنن الرواتب ( 12 ) ركعة لقوله صلى اللّه عليه وسلم: «مامن عبد يصلي لله تعالى كل يوم إثنتي عشرة ركعة تطوعاً غير فريضة إلا بنى الله له بيتاً في الجنة» «أو بُنى له بيت في الجنة» [رواه مسلم].
و من النوافل الكثير والكثير كصلاة الوتر، وأقله ثلاث ركعات قبل منامك ركعتين، ثم ركعة واحدة،اطلبي من الله عز و جل كل ما ترجينه في الدنيا و الآخرة. ولا تنسي صلاة الضحى فإنها فضيلة وفي وسعك أن تصلي من ركعتين إلى ما شاء الله. فهذه الصلوات تزيد درجاتك، و تثقل ميزانك يوم القيامة، و تكفر عنك سيئاتك يوم لا ينفع مال و لا بنون.

قال الله تعالى: {فََمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيراً يََرَهُ (7) وَََمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرَّاً يَرَهُ} [الزلزلة:8،7]. 

السنن والرواتب:
وقت صلاة السنة

قبل الفجر ركعتين، وقبل الظهر أربع ركعات، وبعد الظهر ركعتين، وبعد المغرب ركعتين، وبعد العشاء ركعتين.

الرابعة:

احرصي على الأذكار المأثورة عن النبي صلى اللّه عليه وسلم في كل وقت، والدعاء واللجؤ إلى الله كلما ضاق بك أمر، ولا تلجئي لأي مخلوق،والجئي لرب العباد وحده القادر على أجابتك، وعليك تحري 
أوقات الإجابة، فمنها ثلث الليل الأخير، فإن الله تعالى ينزل في الثلث الأخير و يقول «هل من داع فأستجب له، هل من سائل فأعطيه» .
 وكذلك ساعة الإجابة في يوم الجمعة وتحريها حتى وقت الغروب، وبعد كل أذان وعند كل صلاة.فلماذا تضيعين تلك الفرص من بين يديك وفقك الله ورعاك؟ 
الخامسة:

احرصي بارك الله فيك على الصيام لتنالي الأجر والمثوبة من الله، وطهري نفسك من الذنوب، وابتعدي عن الصيام المحرم.

الصيام المستحب:
1 - صيام يوم الإثنين والخميس.

2 - صيام أيام البيض من كل شهر 15،14،13.

3 - صيام يوم عاشوراء 10 محرم.

4 - صيام يوم عرفة 9 ذو الحجة لغير الحاج.

5 - صيام ستة أيام من شوال. 

الصيام المحرم:
1 - صيام يوم الجمعة منفرداً أو يوم السبت منفرداً.

2 - صيام يوم الشك ( قبل دخول رمضان ).

3 - صيام يوم العيد ( الفطر، الأضحى ).

4 - صيام أيام التشريق 11، 12، 13من ذي الحجة
.

السادسة:

احرصي على أداء واجباتك على أكمل وجه فإنك مسؤلة عنها وأدي واجباتك نحو والديك وزوجك وأبنائك وبيتك، قال الرسول صلى اللّه عليه وسلم: «كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته» [رواه البخاري 
ومسلم].
السابعة:
احرصي على الستر، وتستري - سترك اللّّه بالإيمان - عند خروجك من منزلك بعباءتك فاجعليها ساترة من رأسك وحتى أخمص قدميك، وقاطعي كل عباءة جديدة تُخرج المرأة من عفتها وحجابها، واستري وجهك بغطاء ثقيل بحيث ترين ولا يراك أحد، ومن اتقى اللّه أعانه.

ولا تلبسي القصير والضيق والبنطال وابتعدي عن التشبه بالرجال ونساء الكفار، ولا تفسخي الحياء فإن الرسول صلى اللّه عليه وسلم كان أشد حياء من العذراء في خدرها، كما وأنك أيتها الأم مسؤولة عن بناتك عند خروجهن بالقصير أو البنطلون وقد تجاوزن مرحلة الطفولة، ولا تعوديهن ذلك في مرحلة الطفولة لأن من شب على شيء شاب عليه، وصعب التخلص منه حال الكبر.


الثامنة:

ابتعدي عن التعطر عند خروجك من المنزل فقد ورد عن النبي صلى اللّه عليه وسلم: «أيما امرأة خرجت من بيتها متعطرة، ومرت بالرجال لعنتها الملائكة». فاتقي الله وفقك الله ورعاك، فمن اتقى الله كفاه ووفاه. 

التاسعة:

ابتعدي - طهرك الله - عن سماع الغناء، ولا تغرسي ذلك في أبنائك، فإن عذابه شديد ولا يجتمع غناء وقرآن، فالغناء من الشيطان والقرآن من الله، وقد روي أنه لما أسري بالرسول صلى اللّه عليه وسلم: «رأى أناساً يعذبون ويصب في آذانهم الرصاص الساخن» فسأل ما بالهم؟ فقالوا: «هؤلاء سامعي المزمار» ( أي أهل الغناء ) فمن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه، نسأل الله من فضله.

العاشرة:
تذكري أختاه أننا في هذه الدنيا عابرون فهي دار ممر وليست بدار مقر، وعندما تذكرين ذلك وتتذكرين أننا كلنا إليه راجعون وميتون.. فذلك يجعلك أكثر حرصاً على تقواه وطاعته، فأين الأحباب والأقارب والأصحاب؟! هم السابقون ونحن اللاحقون جمعنا الله وإياكم في جناته. هذا والله أعلم، ونسأل الله القبول.

أختك في اللّه.

رسالة من متهور

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
قد تجد لدى اغلب شباب اليوم اهتمامات وهوايات عادية :
موسيقى - تكنولوجيا - الإنترنت - الألعاب - الكتب - الثقافة - الدراسة - كرة القدم - الرياضة - الهواتف الجوالة - التلفزيون - الرسم - الفنون - اللياقة - السفر والسياحة - الدردشة - الدراسات والبحوث - الأزياء - السباحة - الأدب والشعر ... و غيرها !!
اما انا فيسرني اعلامكم بأني قررت الابتعاد عن مثل هذه التفاهات التي تسبب لي صداعاً كبيراً ...
او كما أحب تسميتها الآن : وسائل التعذيب !!
ما أريده الآن هو خوض مغامرات تكلفني الكثير ...
و لست مهتماً حتى ان كان هذا الكثير هو حياتي !
أريد تذوق طعم الطيش و الجنون !
أريد ان أوسع من مجال حريتي ...
أريد ان أمحو كل مهم و جاد يشغل بالي ...
و أن أعوضه بشيء أعشقه هو اللامبالاة ...
أعلم أني هذا تهور ... لكن دوماً الأمر الخطير هو الأكثر متعة و تشويق !!
لست مدركاً ما سيكون موقفكم مني من الآن ...
لكن فعلاً لا شيء يستحق الاهتمام ...
فالطيش سيد هذا الزمان ... و ما دام سيداً سأعاشره لأيام ...
و أرى ان كان يستحق حقاً هذه السيادة ...
خير هذا فسأسعى لاسرجاع التاج للملك المزعوم ...
انا عايشت المنطق لسنوات و سنوات ...
و مع اني مدرك أن الطيش أمتع من المنطق و الجد ...
لكن سأفصل بين الاثنين ...
و البقاء للأجدر ...
 بقلمي ..

liniwih

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...