هل تعلم ما الفرق بين الموت والوفاة !!!





الموت هذا القدر الإلهي الذي كتبه على كل كائن حي وهو بحد ذاته مصيبة على بني ادم بكل ماتحمله الكلمة من معاني الإصابة بذات النفس وهالة الخوف الكبير.....


التي تسيطر على الإنسان بمجرد وقوع الحدث((إِنْ أَنتُمْ ضَرَبْتُمْ فِي الأَرْضِ فَأَصَابَتْكُم مُّصِيبَةُ الْمَوْتِ))المائدة.


وهو قدر الله المكتوب على الإنسان((كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ))[الرحمن ] 

وإذا جاء اجله لايستقدم ساعة ولاتستاخر(إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاء لَا يُؤَخَّرُ لَوْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)(نوح).وعند وصول الإنسان إلى مرحلة النهاية تمهيدا للعودة إلى الله سبحانه وتعالى ((قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُون(السجدة) 

والموت هو السلاح المرعب الذي قهر الله به الجبابرة والطاغين والظلام الذين يفسدون بالأرض بغير الحق ومهما طال عليها الأمد((كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ))(العنكبوت).والموت ليس فيه استثناءات الكل يشرب من هذا الكأس ابتدءا من أبونا ادم عليه السلام وانتهاء بسيد الخلق الرحمة المهداة للبشرية محمد صلى الله عليه وسلم.الذي قال الله فيه (انَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ)(الزمر). 

أما الوفاة فهي لاتعني الموت لان الله سبحانه وتعالى يتوفى الأنفس حين موتها(عند النوم)فإذا لم تمت في ذلك النوم فانه يرسلها إلى الحياة مرة أخرى لان موعدها موعدها مع الموت لم يأت بعد بينما يمسك النفس الأخرى التي قضى عليها الموت فلا عودة للحياة كما اخبرنا الله في كتابه الحكيم: اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [الزمر : 42] 

إذن من الأخطاء الشائعة عند الناس إن تقول (توفي فلان )إذ إن الصحيح هو مات أي انتقل إلى رحمة الله. 

ويبقى سر الموت والحياة من أعظم الأسرار الإلهية لايعلمها إلا الله سبحانه وتعالى.

هل تعلم ماذا يرى الشخص الأعمى في أحلامه ؟!


ما يراه كل شخص في أحلامه يعتمد على تجربته البصرية. فالشخص الذي لم يبصر ابدا يسمع فقط الأشياء ويمكن ان يحس بطعم الأشياء أو يشم رائحة في الأحلام، 
اما الشخص الذين سبق له الرؤية ثم فقد البصر فإن تجربته محددة بالأشكال والألوان الأساسية التي خبرها في تلك الفترة من حياته عندما كان يبصر ولكن الوضوح يتلاشى مع الزمن.

اذا قرصتك نملة لا تقتلها..بل أشكرها




اذا قرصتك نملة لا تقتلها بل.. أشكرها 
العديد من الناس يتعرضون لقرصة نملة هنا وهناك.. ولكنهم يقومون فوراً بقتل النملة المعتدية. 
لكن لماذا لا نقدم الشكر الجزيل للنملة عند قرصها لنا.. وخاصة إن فوائدها كثيرة.. 
وهذه الفوائد كالتالي : 
1- قرصة النملة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كرات الدم الحمراء مما ينعكس على نشاط الجسم وحيويته. 
2- قرصة النملة تقوم بتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ وذلك من خلال إشارات حسية تنتقل من مكان القرصة إلى الخلايا الحسية أسفل الدماغ 
3- إذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة فى الوقت ذاته , فإن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى تليف الجلد وذلك لكون جميع القرصات في مكان واحد,أما إذا كانت في عدة أماكن فإن ذلك يؤدي إلى تخثر الدم. المقصود بتليف الجلد : هو أن الجلد يصبح أكثر مقاومة للبكتريا وأكثر تحملاً لدرجات الحرارة المرتفعة. المقصود بتخثر الدم : هو تكون طبقة من الدم تكون اقسى نوعاً ما من الدم العادي مما يمنح الأوعية الدموية قدرة أكثر على مقاومة السموم... وبالتالي مساعدة الكبد وتخفيف العبء عنه . 
4- قرصة النملة كأفضل وسيلة للرجيم عندما تقوم النملة (الأنثى) بتوجيه قرصتها للهدف المنشود ... فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني , والغريب إن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص .. 
{مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي .. سيقوم بحرق 99%من الدهنيات التي توجد بالذراع .. }

هل تعلمون أن باستطاعتنا رؤية الماضي؟


 
 

قد يبدو الحديث غريبا و لكنها حقيقة ، فإذا نظرنا الى السماء في ليلة صافية سنرى ملايين النجوم ، و لكن هل تعلمون أن كثير من هذه النجوم غير موجود الآن في الحقيقة و لكن ما نراه عبارة عن صورة قديمة لهذه النجوم ، فبعض هذه النجوم قد اندثر و منها ما انفجر و منها ما اندمج مع غيره من وقت طويل جدا و لكنا مازلنا نرى صورتها القديمة.
لتفسير ذلك الأمر علينا أن ندرك أننا نرى الأشياء نتيجة لوصولنا الضوء المنبعث منها أو المنعكس عليها و حيث أن النجوم بعيدة جدا عنا بملايين السنوات الضوئية أو بكلمات أخرى يمكن القول أن الضوء المنبعث منها يستغرق ملايين السنين للوصول إلينا فإن أي حدث يحصل على تلك النجوم يستغرق ضوءه ملايين السنين كي يصل إلينا و بالتالي فما نراه الآن هو ضوء ذلك النجم الذي انطلق من ملايين السنين و لم يصل إلينا إلا الآن .
فضوء الشمس على سبيل المثال يصلنا بعد 7 دقائق من انبعاثه من الشمس أي أن صورة الشمس التي نراها تكون قديمة بسبع دقائق عن الحقيقة. وانه إذا اختفت الشمس فإننا سنعلم بذلك بعد 7 دقائق.
بما أن الضوء المنعكس إلينا من القمر يستغرق في وصوله إلى الأرض 1.28 ثانية هذا يعنى أننا نرى صورة للقمر عمرها 1.28 ثانية وانه إذا حدث أي شيء على القمر فإننا نعلم بحدوثه بعد مرور 1.28 ثانية.
والسبب فى ذلك المسافات الكبيرة بين الأرض و الأجرام السماوية ولان الضوء يحتاج وقت للانتقال من مكان الى مكان أخر وهذا يعتمد على المسافة بين الأجرام السماوية .
الممتع أو العجيب في الأمر هو أننا لو افترضنا وجود كائنات على تلك النجوم و تمكنت من رؤيتنا فهي أيضا سترى صورة قديمة لنا ، فلو افترضنا أن كوكبا ما يبعد عنا 5 آلاف سنة ضوئية و كان عليه كائنات ما و تمكنت من توجيه تلسكوباتها نحو الأرض و بالتحديد نحو مصر مثلا فسترى الفراعنة و هي تبني الأهرام. قد يكون الكلام غريب و لكن ماذا لو افترضنا افتراضا آخر و هو أن الإنسان تمكن بطريقة ما من الوصول الى تلك الكواكب أو النجوم البعيده و نظر الى الأرض فسيتمكن من رؤية الماضي على الأرض

ماذا يرى الانسان قبل ان يموت ؟؟!!

قبل ان يموت الانسان المسلم يرى اشياء لايمكن للانسان العادي رؤيتها مثلا: يرى ملائكه يبشرونه بالخير وانه سيموت ويلقى ربه على حسن خاتمه.يقول الله تعالى في سورة ق{فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد}وجاء العلم ليثبت ان الانسان يوضع على عينيه حاجز حيث يرى بمدى محدود ووظيفة هذا الحاجز انه يمنعنا من ان نرى الجن والملائكه وعندما تأتي ساعة الاحتضار يتم رفع هذا الحاجب ويرى الانسان الملائكه وبعد ذالك يصبح عنده تشويش في الدماغ مما راه حيث لايمكن ان يتحدث عما يراه وتتبلد الاطراف ويحدث هبوط في القلب ويتم نزع الروح من القدم حتى لايهرب الانسان من ألم خروجها يقول الله تعالى{والتفت الساق بالساق}.الم طلوع الروح قدرها العلماء ب 3 الألف ضربه بالسيف ...

لماذا نحلم أحيانا بأشخاص لا نعرفهم ؟!


 
 
نشاهد في أحلامنا أحيانا الكثير من الأشخاص الذين لا نعرفهم، والذين يلعبون دورا معينا في الحلم، ولكن هل تعلم أن عقلك لم يخترع هذه الوجوه؟ وأن هذه الوجوه هي لأشخاص رأيتهم بالفعل في حياتك ولكنك لا تتذكرهم
أو لا تعرفهم؟
ربما يكون القاتل المرعب الذي كان يطاردك في آخر حلم حلمت به هو الطبيب الذي قام بتطعيمك حين كنت طفلا صغيرا .
تخيلوا كم من الوجوه مرت علينا في حياتنا.. لدى عقولنا مخزن وفير من الصور لاستخدامها في أحلامنا .
تدور الأحلام حول ما نعرفه فقط عندما ترى أي وجه غريب في أحلامك فاعلم أنه ليس وجهاً غريباً، بل أنها وجوه لأشخاص رأيتها على مدار حياتك لكنك لا تتذكرها، إننا نرى المئات من الوجوه أثناء حياتنا، فيعمل العقل على استخدامها لبناء شخصياته في الأحلام، فعلى سبيل
المثال، إذا رأيت وجه شخص كان يحاول أن يتبعك لأذيتك، فإنه قد يكون شخصاً رأيت وجهه عندما كان والدك يقود سيارته وأنت طفل صغير.
صحيح أننا ننسى صور تلك الوجوة التى رأيناها كلها ولكن تظل موجودة بعقلك الباطن فيمكن لعقلك الباطن ان يجسد تلك الصور والوجوة فى الاحلام ولكن أنت تكون قد نسيتها لذلك تتوقع انك حلمت بأشخاص لا تعرفهم .

بالفيديو: حلل لغة جسد المراة في اللقاء الاول هل معجبة ام لا تريدك!؟

.
شاهد الفيديو:

هل صحيح أن جسد الشهيد لا يتحلل في القبر


جاء في موقع اسلام ويب "فلا نعلم نصا يفيد أن الشهيد لا يتحلل ولا تأكل الأرض جسده، وإنما ثبت ذلك في حق الأنبياء، ولكن ثبت أن كثيرا من الشهداء لم تتغير 
أجسادهم بعد فترة من الزمن".

 بالتالي يتضح أن المسألة غير ثابتة من ناحية دينية لكنها كرامات يؤتيها الله للبعض، وهنا يجب التحذير من مبالغة البعض برواية قصص لا تأكيد لها لأن ذلك قد يشكك الأخرين بالدين الإسلامي خصوصاً مع وضوح عدم وجود دليل بذلك.
علمياً "كل الأجسام التي تدفن في التراب بعد الموت تتعفن وتتحلل."، لكن كما أوضحنا أعلاه الأنبياء فيهم نص ديني واضح لكن الشهداء فليس هناك نص.

هل صحيح أن الطفل وهو في صغره يري الملائكة ؟!

 
 
هل صحيح أن الطفل وهو في صغره يري الملائكة ؟!

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن رؤية البشر للملائكة في هذه الحياة ممكنة، كما ثبت ذلك في نصوص الوحي من القرآن والسنة.

وإذا جازت رؤيتهم في حق البشر، فإنها لا تكون ممتنعة في حق الأطفال. وأما التنصيص على تخصيص الأطفال بشيء من ذلك فلم نقف له على دليل.

هل تعلم اين تذهب روحك وانت نائم !!!


 
هل تعلم اين تذهب روحك وانت نائم !!! 

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال

:" الأرواح تعرج في منامها إلىالسماء فتؤمر بالسجود عند العرش

فمن كان طاهرا سجد عند العرش ومن ليس بطاهر سجد بعيدا عن العرش "

رواه البخاري

.(( سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده ))

لذلك احرصوا على الوضوء قبل النوم
حتى تظل ارواحكم عند عرش الرحمن

لماذا يضع الرسول صلى الله عليه وسلم يده تحت خده عند النوم؟؟


لماذا يضع الرسول صلى الله عليه وسلم يده تحت خده عند النوم؟؟
روى البراء بن عازب (رضي الله عنه) كان النبي صلى الله عليه و سلمإذا أراد أن ينام وضع يده تحت خده الأيمن و يقول :
“اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك”
نعم لقد كانت من عادة نبينا العظيم وضع كفه الأيمن تحت خده الأيمن ، هل تعلمون لماذا؟؟؟
لقد اثبت العلماء أن هناك نشاطاً يحدث بين الكف الأيمن والجانب الأيمن من الدماغ يحدث عندما يتم الالتقاء أي كما ورد عن نبينا العظيم صلى الله عليه وسلم يؤدي إلى إحداث سلسلة من الذبذبات يتم من خلالها تفريغ الدماغ من الشحنات الزائدة والضارة مما يؤدي الى الاسترخاء المناسب لنوم مثالي !!!
فمن يا ترى علم رسولنا الكريم والعظيم محمد قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام قبل أن يكتشفها العلماء في قرننا الحالي

{وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى }

كيف يستعمل المغاربة الأنترنيت


liniwih

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...