بالصور…. إحصل على نسخة من طفلك قبل الولادة !


بالصور…. إحصل على نسخة من طفلك قبل الولادة !

الآن اصبح بإمكان الأهل الذين ينتظرون ولادة طفلهم أن يهدأوا قليلاً ويتمعنوا في الإختراع الجديد الذي تم إنشاءه خصيصاً لهم.
آلة بامكانها صنع نسخة ثلاثية الأبعاد عن طفلهم الحقيقي وهو جنين في رحم الأم، هو إختراع ياباني جديد يقوم على تحويل صورة الموجات ما فوق الصوتية إلى ما يشبه التمثال الصغير من أجل الإحتفاظ به كتذكار. 
بالصور…. إحصل على نسخة من طفلك قبل الولادة !
بالصور…. إحصل على نسخة من طفلك قبل الولادة !
بالصور…. إحصل على نسخة من طفلك قبل الولادة !

تعددت التماثيل والموت واحد

نظم الأميركي "ريتشارد هاريس" معرضاً فنياً في العاصمة

البريطانية "لندن" يستمر حتى الـ24 من فبراير القادم، عرض فيه

أشكال تجسد الموت، رآها جميعها خلال حياته التي امتدت حتى الـ75.








































أرض السبعة ألوان" Seven Colored Earths


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أرض السبعة ألوان" Seven Colored Earths، هي منطقة صغيرة بالقرب من قرية تشاماريل Chamarel في جزيرة موريشيوس، كثيرا ما تثير فضول علماء الجيولوجيا فضلا عن كونها نقطة جذب سياحية رئيسية في موريشيوس.
تتألف هذه المنطقة الصغيرة نسبيا (حوالي 7500 متر مربع) من كثبان رملية بسبعة ألوان مختلفة (الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر، تشكلت من خلال تحلل الصخور البركانية وامتزاجها بالمياه التي حولتها إلى طين ومن ثم إلى تربة غنية بالحديد المسؤول عن ظهور اللون الأحمر وبمادة الألومنيوم المسؤولة عن ظهور الألوان الزرقاء الأرجوانية
ويعتقد أن الظلال المختلفة من الألوان قد ظهرت بسبب انصهار الصخور البركانية تحت درجات حرارة مختلفة.
وما يميز رمال "أرض السبعة ألوان" هو كونها تتجمع في طبقات مختلفة حتى لو اختلطت ببعضها البعض. ويمكن ملاحظة هذه الظاهرة الغريبة عن قريب إذا ما أخذ المرء حفنة من رمال مختلفة الألوان ويمزجها معا فيكتشف أن حبات الرمل ذات اللون الواحد متناسقة ولم تنفصل عن بعضها ولم يجد العلماء تفسيراً لهذه الظاهرة الغريبة بعد.
ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في أرض تشاماريل الملونة هي الكثبان الرملية التي لا ينخفض حجمها رغم أمطار موريشيوس، الاستوائية الغزيرة.
وأصبحت المنطقة واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي الرئيسية في موريشيوس منذ الستينات، حيث كان الزوار يستمتعون بالمشي بين الكثبان الرملية الملونة عند زيارة الحديقة، أما اليوم فيتم حماية هذه الكثبان بواسطة سياج خشبي، ولا يسمح للزوار المشي عليها فيما يمكنهم التمتع بالمشهد الطبيعي الخلاب والفريد من مواقع المراقبة الأمامية على طول السياج، والاحتفاظ بأنابيب من الأتربة الملونة التي تباع في المتاجر القريبة كتذكار لـ"أرض السبعة الألوان".





ستة ملايين جمجمة في أنفاق باريس

جماجم وعظام ستة ملايين شخص ترقد تحت مدينة النور، باريس، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد سكان المدينة الجاثمة فوقهم.



استخرجت هذه الهياكل العظمية من مقابر القرنين 18 و 19 المكتظة وسكبت في أنفاق المحاجر القديمة. بعضها من تاريخ الثورة الفرنسية وأقدمها قد يكون من عهد ميروفينغيان، أي أكثر من 1200 سنة مضت. كل الهياكل مفككة ولأفراد منسيين ومجهولين. بعض أجزاء عظامهم تروي قصصا عن الأمراض والحوادث التي عانوا منها والجروح التي التأمت أو لم تلتئم وأنواع الأكل الذي كانوا يأكلونه والممارسات الجراحية أيامها.
 




إن باريس الحديثة ترقد فوق تشكيلات ضخمة من الحجر الجيري والجبس. كان الرومان أول من اقتلع الأحجار إذ لا تزال بعض حماماتهم ومنحوتاتهم وساحاتهم موجودة في إيل دو لا سيتي والحي اللاتيني. وعلى مر القرون أصبحت مدينة لوتيتيا الرومانية هي باريس حفر الحجارون أنفاقاً أعمق وأعرض لاستخراج الحجارة لبناء ونحت مباني المدينة العظيمة مثل متحف اللوفر وكنيسة نوتردام. في البداية كانت المحاجر خارج حدود المدينة ولكن المدينة نمت وتتمددت أجزاء منها مباشرة فوق الأنفاق القديمة. ويقدر أن باريس تجثم على شبكة من 300 كيلومتر من الأنفاق والكهوف.














liniwih

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...