لا تسب الشيطان .. اتعلم لماذا ؟؟


صَدق إن الشيطآن مَلعُونْ بـ القُرآن ، لكِنْ . !

سُئِلَ فَضيلة الشَيخ عَبد الرحمن السحيم [ وفقه الله ]

* مَا حُكمْ سَبْ الشّيطانْ . !
* وَ مَا الفَرقْ بَينَ أنْ نَسُبه وَ أنْ نَتَعوذ مِنه . !
* وَهل التَعوذ مِنْ الشّيطانْ أشد عَليه مِنْ السَبْ وَ الشّتمْ . !

ج / لآإ يَجُوز سَبْ الشّيطانْ لا صيانة له إذ ليس له حُرمه

وَلكِنْ لأنه إذا سَبّـه أحد تَعاظمْ فيْ نَفسِه

فقد روى الإمام أحمد وأبو داود عن أبي تميمة الهجيمي عمّن كان رديف النبي صلى الله

عليه وسلم قال :
كنت رديفه على حمار فعثر الحمار ، فقلت : تعس الشيطان ، فقال لي النبي صلى الله
عليه وسلم :
لا تقل تعس الشيطان ، فإنك إذا قلت : تعس الشيطان ، تعاظم الشيطان في نفسه ،
وقال : صرعته بقوتي ! فإذا قلت : بسم الله تَصاغَرَتْ إليه نفسه حتى يكون أصغر من

ذباب .


* ولا شك أن التّعوذ بالله من الشيطان الرجيم مما يُفسد خطط الشيطان !

فقد روى البخاري ومسلم عن سليمان بن صرد قال : كنت جالسا مع النبي صلى الله
عليه وسلم
ورجلان يستبان ؛ فأحدهما احمر وجهه وانتفخت أوداجه ، فقال النبي صلى الله عليه
وسلم
إني لأعلم كلمة لو قالها ذهب عنه ما يجد ، لو قال : أعوذ بالله من الشيطان ذهب عنه ما
يجد ،
فقالوا له : إن النبي صلى الله عليه وسلم قال : تعوّذ بالله من الشيطان . فقال : وهل بي
جنون. رواه البخاري ومسلم .

* فـ الاستعاذة بالله منه أعظم عليه وأشد مما لو سبّه الإنسان أو لعنه


و قد قآل الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الـألبآني [ رحمه الله ]

في شرحه لكتاب "الأدب المفرد " ( في هذا الحديث إشارة إلى فوائد كثيرة ),
وذكر الشيخ رحمه الله تحته فوائد إلى أن قال :
لعن الشيطان من حيث استحقاقه يجوز ؛ لأنه هو ملعون بنص القرآن،
لكن جاء في بعض الأحاديث أن الشيطان إذا أغضب الإنسان
فيلعنه تعاظم الشيطان ويفرح فحتى لايفتح المسلم الطريق لفرح الشيطان لإضراره ببني
الإنسان
فما ينبغي أن يلعن الشيطان، وإنما يستعيذ بالله من شر الشيطان الرجيم

حقيقه مثلث برمودا وعرش ابليس بختصار .. بالفيديو




يوجد مثلث برومدا ومثلث التنين جنوب اليابان ببحر الفلبين ويتخذ الجن وابليس عرشهما عليه وقد هربوا الي بعد هزيمتهم من اول حرب في تاريخ البشرية بين الإنس والجن وكان جيش الإنس بقيادة مهلاييل

قام (مهلاييل) بتأسيس مدينتين محصنتين هما: مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى، ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم .. ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس للدفاع عن بابل والسوس الأقصى، وقامت معركةٌ رهيبة بين جيش (مهلاييل) وجيش (إبليس)، وكتب الرب النصر بها للإنس، حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان، وفرّ (إبليس) من المواجهة.


بعد هزيمة (إبليس) وفراره من الأراضي التي يحكمها (مهلاييل) .. ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد (مهلاييل) .. واختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس، يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك .. فأي مأوى اختار (إبليس) لبناء مملكته؟



 طاف (إبليس) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه .. ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين .. وكان اختياره لهاتين المنطقتين لأسباب عدة هي:

ــ تقع منطقتي برمودا والتنين على بُعد آلاف الأميال عن المناطق التي يستوطنها البشر آنذاك.

استغل (إبليس) قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة، والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر ما ذكرها القرآن الكريم: {والشياطين كل بناء وغواص}
وبعد ذلك وضع عرشه على الماء، وأسس جيشه من شياطين الجن الذين التفوا حوله في مملكته، ينفذون كل ما يأمرهم به .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ((إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا، فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئاً، ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله، قال: فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت)) رواه مسلم.

وظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة .. لكن ما أن عرف الإنس ركوب البحر ومرورهما بكلتا المنطقتين، إلا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم .. فاختطفوا أعداداً من السفن والقوارب والغواصات والطائرات التي ربما رأت سراً عن عالم شياطين الجن، فخشي الجن افتضاح أمرهم، وبالتالي خسارة مملكتهم، كما خسروا من قبل الأرض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها، وخسروا معركتهم مع (مهلاييل) الذي شردهم عن الأراضي القريبة من مواطن الإنس .. فعمدوا إلى الاختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما مارة .. حتى حققوا بذلك نصراً

عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين


اسم الكتاب: الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة

هل تعلم لماذا حرم الله زواج الاخوة فى الرضاعة ؟

قال رسو ل الله صلى الله عليه وسلم: "يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب" متفق عليه. وقد أثبتت الأبحاث العلمية التي أجريت حديثاً وجود أجسام في لبن الأم المرضعة الذي يترتب على تعاطيه تكوين أجسام مناعية في جسم الرضيع بعد جرعات تتراوح من ثلاث إلى خمس جرعات، وهذه هى الجرعات المطلوبة لتكوين الأجسام المناعية في جسم الإنسان , حتى في حيوانات التجارب المولودة حديثاً والتي لم يكتمل نمو الجهاز المناعي عندها. فعندما ترضع اللبن تكتسب بعض الصفات الوراثية الخاصة بالمناعة من اللبن الذي ترضعه, وبالتالي تكون مشابهة لأخيها أو لأختها من الرضاع في هذه الصفات الوراثية وقد وجد أن تكون هذه الجسيمات المناعية يمكن أن يؤدي إلى أعراض مرضية عند الإخوة في حالة الزواج. من هنا نجد الحكمة في هذا الحديث الشريف الذي نحن بصدده في تحريم زواج الإخوة من الرضاع والذي حدد الرضعات بخمس رضعات مشبعات .

هل تعلم لماذا حرم الله زواج الاخوة فى الرضاعة ؟

هل تعلم لماذا نهانا سيدنا محمد (عليه الصلاة و السلام ) عن لمس الكلاب ؟؟

أكد كشف طبي جديد حقيقة ما أوصى به نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم عندما حذر الأطباء من أن لمس الكلاب ومداعبتها والتعرض لفضلاتها أو لعابها يزيد خطر الإصابة بالعمى . فقد وجد أطباء بيطريون مختصون أن تربية الكلاب والتعرض لفضلاتها من براز وبول وغيرها ، ينقل ديدان طفيلية تعرف باسم “توكسوكارا كانيس” التي تسبب فقدان البصر والعمى لأي إنسان . ولاحظ الدكتور ايان رايت ، أخصائي الطب البيطري في سومرسيت ، بعد فحص 60 كلبا ، أن ربع الحيوانات تحمل بيوض تلك الدودة في فرائها ، حيث اكتشف وجود 180 بويضة في الجرام الواحد من شعرها ، وهي كمية أعلى بكثير مما هو موجود في عينات التربة ، كما حمل ربعها الآخر 71 بويضة تحتوي على أجنة نامية ، وكانت ثلاثة منها ناضجة تكفي لإصابة البشر. وأوضح الخبراء في تقريرهم الذي نشرته صحيفة ” ديلي ميرور” البريطانية ، أن بويضات هذه الدودة لزجة جدا ويبلغ طولها ملليمترا واحد ، ويمكن أن تنتقل بسهولة عند ملامسة الكلاب أو مداعبتها ، لتنمو وتترعرع في المنطقة الواقعة خلف العين . وللوقاية من ذلك ، ينصح الأطباء بغسل اليدين جيدا قبل تناول الطعام وبعد مداعبة الكلاب ، خصوصا بعد أن قدرت الإحصاءات ظهور 10 آلاف إصابة بتلك الديدان في الولايات المتحدة سنويا ، يقع معظمها بين الأطفال . وقد أوصى نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم ، منذ أكثر من 1400 سنة ، بعدم ملامسة الكلاب ولعابها ، لأن الكلب يلحس فروه أو جلده عدة مرات في اليوم ، الأمر الذي ينقل الجراثيم إلى الجلد والفم واللعاب فيصبح مؤذيا للصحة ، كما أوصى في حال ملامسة لعاب الكلاب باليد أو بالأجسام ، بغسلها سبع مرات ، إحدها بالتراب أو الطين الذي اكتشف مؤخرا ، أنه يقتل الديدان والطفيليات ، مشددا على ضرورة غسل الأيدي دائما قبل تناول الطعام

العلم يحسم الجدل .. سرعة القذف لا تعني الضعف الجنسي ‎

العلم يحسم الجدل .. سرعة القذف لا تعني الضعف الجنسي ‎

سرعة القذف عند الرجال تعني علمياً أن مني الزوج يخرج منه دون إرادته أثناء الجماع في الوقت الذي يرغبه الرجل أو يناسب الزوجين، فالقذف المبكر للسائل المنوي هو قذف لا يمكن السيطرة عليه أما قبل الاتصال الجنسي أَو بعده بفترة قصيرة، ويحدث تقريباً مع كل رجل في مرحلة ما من حياته.
ويمكن أن يزيد هذا من التوتر الذي قَد يساهم في تفاقم المشكلة، ويمكن اعتبار القذف المبكر أحد أشكال العجز الجنسي الأكثر شيوعاً عند الرجال، وقد كشفت دراسة آسيوية أن كثير من الرجال في آسيا والمحيط الهادئ لا يفرقون بين سرعة القذف وضعف الانتصاب بالرغم من أن الكثيرين يعانون من سرعة القذف ولا يعتبرونه مشكلة.
ووجد الباحثون أن مشكلات العجز الجنسي سائدة في جميع بلدان آسيا والمحيط الهادئ وعلى مستوى جميع الفئات العمرية، وكان أكثر انتشاراً من الضعف الجنسي، وانتشاره لم يزدد مع تقدم العمر، بخلاف ضعف الانتصاب.
وأكدت الجمعية الدولية للطب الجنسي أن مشكلة القذف السريع في عدم السيطرة على القذف بمرور أقل من دقيقة من اختراق العضو للمهبل.
وركزت الدراسة على مشكلة سرعة القذف في منطقة آسيا والمحيط الهادئ – شملت حوالي 5000 رجل تراوحت أعمارهم بين 18 و65 يعانون من سرعة القذف وينتمون لدول أستراليا ونيوزيلندا والصين وتايوان وهونج كونج وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند والفلبين.
وكشفت الدراسة أن ثلثي الذين شملهم الاستطلاع وهم يعانون من سرعة القذف لا يعتبرون أنفسهم لديهم مشكلة، في حين أن 13% فقط اعترف به.
وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها أربعة خبراء في مجال الصحة الجنسية، أن سرعة القذف قد يكون من العوامل الهامة التي تسهم في الضغط والتوتر في آلاف الزيجات والعلاقات الشخصية بين الأزواج في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ.
وخلصت الدراسة إلى أن الرجال الذين يعانون من سرعة القذف ينبغي أن يحاولوا تحسين قدرتهم في السيطرة على القذف من خلال التقنيات التي أثبتت نجاحها، ومن بينها مواد التخدير الموضعي مثل الكريمات والبخاخات.
القذف المبكر أسبابه جينية
وأفاد باحثون فنلنديون بأن القذف المُبكر عند الرجال سببه عوامل جينية وليس نفسية.
وقد أجرى الباحثون بيكالا سانتيلا وكينث ساندانابا وباتريك جيرن من جامعة أرينجبو أكاديمي في توركو ” فلنندا” مقابلات مع أكثر من 3 آلاف رجل كلهم توائم ومع أشقائهم الأكبر منهم سناً حيث سئل هؤلاء عن المرة الأولى التي مارسوا فيها الجنس، فقال معظمهم إنهم عانوا من ضعف الانتصاب والقذف المبكر في المرة الأولى.
وُتعزى هذه المشاكل أحياناً إلى عوامل خارجية مثل التوتر العصبي ولكن الدراسة التي أجراها هؤلاء الباحثين أكدت أن مثل هذه العوامل تسبب ضعف الانتصاب وليس القذف المبكر، مؤكدين أن القذف المبكر يبدو أنه مرتبط بقوة بعوامل جينية وليس نفسية.
أسباب سرعة القذف
* تعود الزوج على ممارسة الجماع على عجل وفي ظروف غير ملائمة.
* الإضطرابات النفسية كالقلق والخوف من ممارسة الجماع.
* الإضطرابات العصبية كالأمراض التي تصيب الجهاز العصبية المركزي والأعصاب الطرفية.
* الحساسية المفرطة لمقدمة القضيب عند بعض الرجال.
* احتقان غدة البروستاتا وامتلائها بالسائل المنوي وهذا يحدث عند الزوج الذي قضى مدة طويلة دون أن يجامع زوجته.
* الالتهابات التي تصيب البروستاتا والإحليل والحويصلات المنوية.
* الإضطرابات الهرمونية عند كبار السن.
* العيوب الخلقية التي يولد بها الرجل وتمنعه من التحكم في خروج السائل المنوي.
أعراض القذف المبكر؟
إن المؤشر الرئيسي لمشكلة القذف المبكر هو قذف لا يمكن السيطرة عليه أما قبل الاتصال الجنسي أو بعده بفترة قصيرة، ويحدث القذف قَبل أن يرغب الشخص بذلك، مع عدم الشعور بالرضا الجنسي.
كيف يتم تشخيص القذف المبكر ؟
يقوم الطبيب المختص بمناقشة تاريخك الطبي والجنسي ويجري لك فحص طبي شامل، كما قد يرغب الطبيب بالتحدث مع الشريك ليعرف أكثر عن أبعاد المشكلة، ولأن القذف المبكر يمكن أن يكون له أسباب عديدة، فقد يطلب الطبيب إجراء بعض التحاليل المخبرية، لاستبعاد أي مشاكل عضوية.
كيف يعالج القذف المبكر؟
في العديد من الحالات، يتم التخلص من مشكلة القذف المبكر بمرور الوقت دون الحاجة لعلاج طبي،  ولكن يمكن الاستعانة بوسائل للاسترخاء أو استعمال طرق تصرف الانتباه لتؤخر القذف، وفي بعض الحالات تبين أن توقف الرجل عن تناول المشروبات الكحولية، والتدخين، وتعاطي المخدرات ساهم بشكل ملحوظ في تأخير القذف.
وقَد يوصي الطبيب بممارسة تمارين معينة لمساعدتك على تأخير القذف، وهذه التقنيات قَد تتضمن الإحساس والسيطرة على مشاعر ما قبل القذف ومحاولة التحكم بها أو تأخير القذف لفترة قصيرة.
الغذاء الصحي طريقك للسعادة
الجرجير طبقاَ لرأى الأطباء العرب يهيج الشهوة الجنسية جداً وهو يحركها ويقوى على الممارسة الجنسية، وكذلك الكرفس له دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية ويفضل أن يؤكل طازجاً مع السلطة ولا يفضل طهيه، لأن ذلك يقلل من تأثيره الجنسي.
كما أوضح الباحثون أن تناول أوراق وثمار الكرفس يفيد في العلاج الشعبي للتخلص من الغازات والانتفاخات المعوية، كما أنه منشط للرغبة الجنسية ومفيد في ادرار البول والدورة الشهرية ومنشط لافرازات المعدة ويعمل على تقويتها ، كما يزيل آلام الخصية.
أما الخس .. فيعتبر من أفضل النباتات والأغذية كمقوي للقدرة الجنسية ورمز للخصوبة والتناسل، الأمر الذي يجعله فياجرا طبيعية للجسم، وقد أطلق عليه قدماء المصريون “نبات الخصوبة” حيث يفيد فى علاج العقم عند الرجال وله أهمية كبري فى تكوين السائل المنوي الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية، ونقصه يسبب قتل الخلايا التناسلية فى الخصية وهو يحتوي على فيتامين “A” وفيتامين “E” اللذين لهما علاقة بالناحية الجنسية والعقم وتهدئة الأعصاب.
وفي دراسة علمية أجراها الدكتور أحمد جبريل استاذ الهندسة الوراثية بجامعة ماينز بألمانيا، أن الثوم له تأثير واضح في تقوية القدرة الجنسية لدي الذكور بما يفوق تأثير الفياجرا بمراحل ، كما أن تناوله طازجا يمنع الاصابة بسرطان القولون والمعدة وسرطان البروستاتا والمبيض عند المرأة، بل أنه يعمل علي تخفيض نسبة السكر الزائد في الدم والبول.
وفي دراسة أخري، أكد الباحثون أن تناول البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر، حيث يحتوى على زيوت طيارة ونسبة عالية من الكبريت.
وقد وصفه أطباء العرب القدماء بأنه مهيج للقدرة الجنسية، وله منافع صحية كثيرة على الجسد، بالإضافة إلى تعميق الشهوة وتهييج الجنس، فهو يزيد كمية الحيوانات المنوية ويحسن لونها.
كما أفاد باحث أمريكي بأن فى البطيخ الأحمر مكونات لها نفس تأثير أقراص الفياجرا التى يستخدمها الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب وربما تحفزهم على ممارسة الجنس.
وأوضح الدكتور بيمو باتيل من “كولدج ستايشن أى أم” فى تكساس، أن البطيخ الأحمر يحتوى على مادة “phyto-nutrients” التى تتفاعل مع الجسم ولها منافع صحية كثيرة، مؤكداً أنه عند أكل البطيخ تتحول هذه المادة إلى حمض أمينى اسمه “Arginine” عبر بعض الإنزيمات، موضحاً بأن هذا الحمض يفعل “العجائب” بسبب فوائده الصحية على القلب وجهاز المناعة فى الجسم.
وأكد باتيل أن العلاقة بين “citrulline” و”Arginine” مفيدة للقلب ولجهاز المناعة وقد يكون ذلك مفيد للبدناء ومرضى السكرى من النوع الثاني، مشيراً إلى أن الحمض الامينى “أرجيناين” يزيد نشاط حامض النتريك الذى يرخى الأوعية الدموية فى الجسم وهو التأثير نفسه الذى تتركه أقراص الفياجرا عند المصابين بضعف الانتصاب وقد يمنع الإصابة بهذه المشكلة.
وأضاف باتيل أن البطيخ الشديد الاحمرار يحتوى على نسبة عالية من مادة “ليكوبين” المضادة للأكسدة والتى قد تحمى القلب وتقى من الإصابة بمرض البروستاتا وهى مفيدة للجلد.
كما أظهرت دراسة علمية أن الأناناس ينشط القدرات الجنسية عند الرجال، وذلك لأنه يحتوى على كمية كبيرة من السكريات والفيتامينات والبروتينات التي تساعد فى هضم أثقل الأغذية على المعدة، وذلك نتيجة إحتوائه على مادة “البروميلين”.
ويحتوى الاناناس على الكثير من الأملاح المعدنية المفيدة مثل اليود و الفوسفور، لذا فإنه يفيد في إدرار البول ومكافحة السموم الموجودة في الدم.
كما أفادت دراسة متخصصة في التغذية بأن الفراولة وما يشبهها من الفواكه الصيفية كالكرز والتوت تزيد من الشهوة الجنسية عند الرجال والنساء على السواء أكثر من أي نوع فواكه آخر.
وأشار العلماء إلى أن هذه الأنواع من الفواكه تحتوي على نسب عالية من فيتامين “c” والذي يحسن ويرفع من نشاط الدورة الدموية، مؤكدين أن الفراولة هي أقرب أنواع الفواكه للفياجرا من حيث المفعول.
وأرجع العلماء سبب هذه الميزة التي تتمتع بها  هذه الأنواع من الفواكه إلى احتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها، والتي تؤكل عادةً مع الحبة، بعكس باقي أنواع الفواكه التي تزال بذورها قبل تناولها.
يذكر أن الزنك هو أكثر المغذيات المتعلقة بالجنس، حيث إنه يحافظ على “التيستوستيرون” وهو العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد في تسريع تجهيز وتهيئة جسم المرأة لممارسة الجنس، بالإضافة إلى أن الحيوانات المنوية تحتوي في تركيبها على نسب عالية من الزنك.
وقد كشفت دراسة حديثة أن الرمان يساعد على علاج العجز الجنسي عند الرجال فضلاً عن فاعليته في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
وأشارت باحثون بجامعة بوسطن الأمريكية إلى أن ذكور الأرانب التي تم إعطاؤها عصير الرمان زاد لديها تدفق الدم بأعضائها الذكرية‏.
وأوضح الباحثون أن الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة كالمركبات الفينولية والتانين التي تعوق تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة والمحملة بالكولسترول الضار الذي يؤدي بدوره إلي الإصابة بتصلب الشرايين‏.
وتؤكد دراسات عديدة أن العنب يعد منشطاً جنسياً طبيعياً، حيث أنه ينقى الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب فى نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات، بالإضافة إلى أنه يعين الشخص على الثبات النفسى والتخلص من القلق والمخاوف التى تفسد العملية الجنسية .
وعن فوائد التمر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “إن التمر يذهب الداء ولا داء فيه”، وهذا ما أكدته نتائج الأبحاث أن البلح يقوي الكبد ويزيد من القوة الجنسية، لأنه من أكثر النباتات تغذية للبدن لما يحويه من العناصر المعدنية كالفسفور والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والكبريت و الكلور، كما أنه يحتوي أيضاً على فيتامينات “أ- ب1 – ب2 – د” فضلاً عن السكريات السهلة البسيطة في تركيبها.
ووصف البلح فى الطب القديم بأنه يزيد فى القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه، ويحتوي البلح على كمية كبيرة من الفوسفور وهذا العنصر ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية وبخاصة تلك الخلايا المسئولة عن التناسل والتفكير، كما أنه يحتوي ايضاً على كمية عالية من فيتامين “أ” اللازم لتجديد الخلايا الجنسية فى كل من الرجل والمراة “الحيوانات المنوية والبويضات” والاخصاب السليم يتطلب خلايا تناسلية سليمة.
تجنب أسباب الضعف الجنسي تنعم بحياتك
من أول وأهم هذه الأسباب الجهل والخجل من الجنس، فإن الكثيرين من الذين لا يعلمون شيئا عن الجنس يعانون من ضعف جنسي، وكذلك الذين يصيبهم الخجل من كل ما يتصل بموضوع الجنس، دون أن يكون لديهم أسباب مرضية.
وقد اعتبر الأطباء أن الإصابة بالصدمات النفسية من الأسباب التي تؤدى إلى ضعف القدرة الجنسية، كما أن القلق والأرق والتوتر العصبي يؤدى أيضاً إلى نفس النتيجة.
ويلعب الوهم والخوف من الربط “السحر الذي يمنع الرجل من إتيان زوجته” دور هام في هذا، فمن يعتقد أنه ضعيف، وأنه سيفشل في ممارسة الجنس، لا يمكنه من أداء العملية الجنسية بصورة كاملة وطبيعية.
أما عن المشاكل الاجتماعية والأسرية وخلافها فإنها بلا شك تؤدى إلى عدم تمام القدرة الجنسية، وبصفة عامة فإن الأداء الجنسي الجيد لابد أن يصاحبه استقرار نفسي وهدوء بال وطمأنينة وثقة بالنفس.
وأخيراً أرجع الباحثون القصور الجنسي إلي أسباب عضوية منها، انسداد الأوردة والشرايين المتصلة بعضو التناسل مرض البول السكري،  والتهاب الأعصاب، و تضخم البروستاتا “التهاب البروستاتا” وكذا ارتفاع ضغط الدم.
وفي مؤتمر طبي شهدته المدينة التركية اسطنبول، أوضح العالم العربي هشام أحمد موصلي، استشاري المسالك البولية بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، أن مسببات الضعف الجنسي عديدة ويمكن إيجازها بعوامل طبيعية وأخرى مكتسبة، والسبب الطبيعي الرئيسي هو تقدم العمر، حيث يخف تدريجيًا الشعور بالرغبة للقاء الزوجي والقدرة على حصول التفاعل والانتصاب الطبيعي كما هو الحال مع باقي أوجه النشاط الجسدي.
وواصل البروفسور موصلي موضحا الأسباب المكتسبة وأولها التدخين والسمنة ثم تصلب الشرايين والسكري وارتفاع ضغط الدم وحياة الترهل والخمول وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وكذلك الأكل غير الصحي الذي يؤدي لارتفاع مستوى الكولسترول والدهون في الدم.
وهذا بدوره يسبب ترسب الدهون في جدار الأوعية الدموية ويسبب قصورا في الدورة الدموية في القلب والأعضاء التناسلية للرجل مما يؤثر سلبا على تدفق الدم الضروري لإتمام عملية تمدد العضو الذكري وإقامة علاقة جنسية.

دراسة أصوات النساء أثناء الجماع فقط لإرضاء الرجال !


أصوات النساء أثناء الجماع فقط لإرضاء الرجال!

كشفت دراسة بريطانية أن الأصوات التي تصدرها النساء خلال العملية الجنسية أو الجماع قد تكون محاولة لإثارة الزوج أو الشريك في هذه العملية، ولا تعبر بشكل مباشر عن اللذة التي يشعرن بها.
ووفقًا للدراسة التي أجرتها جامعة لانكشاير البريطانية، فإن معظم الأصوات التي تصدرها المرأة تكون قبل النشوة الخاصة بها أو خلال نشوة شريكها في العملية.
واستندت الدراسة، حسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إلى نتائج أجوبة 77 امرأة متوسط أعمارهن 22 عامًا، وتهدف الدراسة إلى معرفة إذا ما كان الصخب والأصوات التي تصدرها النساء أثناء عملية الجماع ناتجة عن إحساس بالنشوة أم تكون مختلقة وخادعة.
وأجابت المشتركات في استبيان الدراسة على أسئلة عن سلوكها الجنسي أثناء عملية الجماع، وكيف تصل إلى ذروة الشهوة الجنسية وكيف تعبر عنها بالصوت، وعند أي توقيت تعبر عن نفسها بالصوت.
وقالت معظم النساء أنهن يصلن إلى أقصى قدر من النشوة أثناء عملية المداعبة، لكن معظمهن أشرن إلى أنهن لا يعبرن بأصواتهن إلا خلال ذروة الشريك أو الرجل.
ويعتقد الباحثون أن سبب هذا التناقض هو أن المرأة تحب أن تتلاعب بمشاعر الرجل وشريكها في العملية الجنسية، بينما أشار آخرون إلى أن المرأة تحاول أن تتماشى مع سيناريو بعينه، خلال ممارسة الجنس.
وقال جون جروهل، مؤسس موقع للعلاج النفسي على الإنترنت: “دائمًا المرأة لا تصدر أصواتًا تعبر عن وصولها للشهوة الجنسية، لكن لتحفيز الرجل خلال العملية”.
وتقول الدراسة إنه ربما تكون هذه الأصوات هي جزء من العملية الجنسية المثالية أو على الأقل أنها تعتقد أن هذا هو ما يريده الرجل.

أسرار الرجال «للنساء فقط» !

للمقبلات على الزواج،هناك بعض الأمور التي تحتاج التوضيح لتطبيقها في الحياة الزوجية المقبلة، والتي سوف تنعكس حتماً إيجاباً على العلاقة الحميمة مع زوج المستقبل.

الحالة

سارة. ص. تقول أنها مقبلة على الزواج بعد عدة أشهر، وتسألني عن أسرار الرجال وكيف تستطيع أن تفهم زوجها وتحافظ على علاقتهما الزوجية في المستقبل.

الإجابة

من منــا ليس لديه أسرار.. ولكن لكل شخصية مفاتيح خاصة يمكننا تعلمها بالاستفادة من المعلومات المهمة التالية:

1. بعض الرجال يشعر بالحرج من التعبير عن مشاعره تجاه زوجته على الرغم من حبه لها، وقد يلجأ أحياناً إلى التعبير عن هذه المشاعر بصورة عملية مثل تقديم الهدايا..، وهو شيء جيد ولكن من الأفضل التعود على تنمية الحوار والتعبير عن المشاعر بدلاً من الوسائل المادية.

2. الرجال عموماً يأخذون وقتا أطول من النساء للتأقلم مع طبيعة العلاقة الزوجية، ولكنهم يكونون أكثر قدرة على الإلتزام بالواجبات الزوجية حتى بعيداً عن المشاعر.

3. بعض الرجال يردون بكلمات مختصرة مثل: نعم،أنا أسمعك، ماذا حدث؟... ليدل على أنه ينصت للحديث، والبعض الآخر وهم الأغلبية يفضلون الصمت على الرد، وقد يبدو ذلك للمرأة كأنه نوع من اللا مبالاة.
عزيزي الزوج : حاول أن تنتبه لمثل هذه الأمور الصغيرة حرصاً على تحسين مستوى العلاقة بينكما.

4. الرجال عموماً يفضلون المشاركة في الأنشطة مثل الرياضة أو العلاقة الحميمة أكثر من المشاركة في المشاعر والأفكار.. "نقطة تستحق التفكير".

5. الرجل يحب أن يكون له وقته الخاص ليمارس رياضته المفضلة أو للتواصل مع أصدقائه, وذلك لا يعني أبداً أنه يهمل الزوجة أو المسئوليات الأسرية.
لذلك يجب على الزوجين تخصيص وقت لكل منهما يقوم فيه الزوج وأيضاً الزوجة بالأنشطة الخاصة المتعلقة بالأمور الأخرى في الحياة , ولكن ليس على حساب الوقت الخاص بهما.

6. الرجل يتعلم التعامل في العلاقات مع الزوجة من خلال والده، تستطيعين سيدتي أن تتوقعي سلوك الرجل معك من خلال مراقبة تعامل والده مع والدته وكما في المثل الانجليزي (like sons, like fathers)، فالإبن سر أبيه.

7. الرجال ينسون المواقف السلبية أسرع من النساء، ولا يقضون وقتاً طويلاً في مناقشتها مثل النساء، فمثلاً : في الوقت الذي تستعد فيه الزوجة مناقشة ما فعله الزوج من "نكد " اليوم السابق, نجد ان الزوج نسي الأمر فعلاً، وقد يبدو بصورة "اللا مبالي".

* نصيحة للاثنين : ناقشا أموركما أولاً بأول ولا تدعاها تتراكم .


8. الرجال عموماً لا ينتبهون لإشارات المشاعر ولا يتقنون فهم لغة الجسد، أو ملاحظة علامات الحزن والزعل على وجه المرأة, فإذا أردت أن يحس زوجك بالمشاعر السلبية التي تعانين منها، كوني واضحة وصريحة، اختصاراً للوقت وتوفيراً للطاقة المشحونة.

9. الرجال يكونون أكثر تعاوناً ولطفاً مع التقدير, لاحظي الزوج ورغبته في المساعدة في الاهتمام بالطفل إذا أشعرتيه أنه قادر وكفء على القيام بالمهمة .

"ذكاء المرأة أقوى من عناد الرجل "

10. الرجال عموماً يفكرون في العلاقة الجنسية أكثر من النساء بنسبة 4 إلى 1 ، ويجعلونها أهم المحاور في معظم أحاديثهم, في حين تكون معظم أحاديث النساء عن المشاكل الزوجية.

11. الرجل ليس دائماً مهيأ للقاء الحميم مثل المرأة، حيث تشغله الأمور المادية, وهموم العمل, والأولاد، فلذلك عندما يقول الزوج لزوجته: إنا غير مستعد الليلة ليس معناها أنه لا يرغب فيها وإنما يعني أنه غير مهيأ للقاء الحميم في هذا الوقت.

12. بعض الأزواج يعانون من "قلق الأداء" خاصة مع تقدم العمر وتغير المظهر الخارجي, لذلك من المهم أن يتعلم الاستمتاع بلقائه الخاص مع الزوجة بعيداً عن الخوف من النقد أو التعليق.
نصيحة:
البعض منا يقضي عمره يبحث عن السعادة الزوجية ولا يجدها ... ولكن إذا فكرنا لماذا لم نجدها، اكتشف أنها من صنع أيدينا ولا يمكن ان نجدها بمحض الصدفة.

ثلاث أسرار تفضح الحب عند الرجال..


ثلاث أسرار تفضح الحب عند الرجال..


للرجال طرق غريبة في التعبير عن حبهم بطرق غير تقليدية وغير مباشرة، قد تكون بحركات معينة يقوم بها الرجل أو بكلمة لطيفة أو غير ذلك من الأساليب التي قد لا تكونين منتبهة إليها.




نحاول الآن توضيح بعض هذه الحركات التي يعبر بها الرجال عن حبهم بصمت:


- أن تضبطيه ينظر في عينيك فالرجل المحب ستجدينه ينظر في عينيك ليرى أعماق روحك ولحاول استيعاب أي حركة قد تساعده في معرفة طبيعة مشاعرك نحوه.


- الرجل المحب تجدينه يحاول الوقوف إلى جانبك بشكل ملحوظ في الأماكن العامة، فالرجال غير الجديين تجدهم دائما يبحثون عن حب جديد في كل مكان يدخلون إليه ولذلك إذا وجدت أن الرجل يحرص أن يدخل معك إلى أي مكان عام دون أن يتقدم أو يتأخر فان ذلك يعني انه ليس في حالة بحث مما يعطي الانطباع انه ملتزم معك .

- الرجل الذي يحبك بصدق لن يفزع إذا ما قمت بمسك هاتفه الخاص، إذا فعل ذلك فانه يقصد انه قد أنهى جميع علاقاته السابقة وانه لا يوجد غيرك في حياته لذلك فهو غير خائف أن تقومي بالعبث بهاتفه أو حتى الإجابة على مكالماته

من المسؤول عن تفشي هذه الظاهرة السيئة المرفوضة دينيا واخلاقيا واجتماعيا

      (!!السلام عليكم ورحمة الله وبركاته!!متحركة....اختارى منها وضيفى لموضوعك رونقا وجمالا)
                                             بيت النبى صلى الله عليه وسلم ( قمة التواضع )
                                                                                           

                                              
 

بررت العديد من الفتيات العربيات عن استيائهن بسبب ازدياد ظاهرة المعاكسات وتلطيشهن بعباراتغريبة ومنبوذة أصبحت على ألسنة الشباب حيث باتت هذه
الظاهرة منتشرة وبشكل كبير، وأصبح الشباب يتقنون فن المعاكسة وابتكار المفردات.  الشباب يدافعون عن أنفسهم ويضعون اللوم على الفتيات وما يرتدين من
موديلات اعتبرها الشباب لا تتلاءم ومجتمعنا الشرقي وتشجعهم على التعليق والمغازلة، في حين اعتبرت الفتيات بعض الشباب مرضى نفسيين.
 أننا في مجتمع شرقي تحكمنا فيه عادات وتقاليد وقيم أخلاقية،و آثار هذه السلوكيات وخيمة ا قد تؤدي إلى خوف الفتيات وعدم الثقة بالزملاء والأصدقاء .
 
      
                                             بيت النبى صلى الله عليه وسلم ( قمة التواضع )
                                                    

 ولا ننسى الفتيات ومن المؤكد وجود  بعضهن ليس كل  يستمتعن بالمغازلة ويعتبرنها وسيلة للتباهي أمام الفتيات بعدد المعجبين
وايضا ليرضين غرورهن متناسيات العادات والتقاليد ، ومثل هذه التصرفات تدل على بعد الوازع الديني في شخصية بعض الشباب والفتيات وعدم مقدرتهم على تحمل المسؤولية.
 
                          بيت النبى صلى الله عليه وسلم ( قمة التواضع )
 

*1/فهل الشباب الذين يستخدمون هذه الأساليب في المغازلة وتلطيش الفتيات يعانون من اختلالات نفسية معينة.
*2/او أن الأفلام والأغاني لها تأثير على طريقة تفكير الشباب ما ينعكس على سلوكهم فيجدون المغازلة وسيلة للتباهي أمام أصدقائهم،
*3/ام هو  تعبير عن الكبت النفسي الموجود عند الشباب والذي يعبرون عنه بهذه التصرفات
*4/ فهل تصرفات الشباب هي انعكاس لعملية التربية والتنشئة الاجتماعية وناتجة عن  وجود خلل في دور الأسرة التربوي يؤدي إلى
اكتساب الشباب عادات وأساليب من الشارع .

عذراً ايتها الإبتســامة !

عذراً ايتها الإبتســامة ! 
الأبتســامه قمة الحــزن..
عندما نبكي يقال ان الحزن قد اجتاح قلوبنا ونال منها الألـــــم ..!!
وحينما نبتسم تلك الإبتســامة الدافئة يخيل اليهم أننا في سعادة ..!!
حقا التمس لهم العذر .....!!
هم لايدركون ماذا تعني تلك الإبتســامة.......!!
الابتسامة التي تعني كل نطاق الحــزن ...!!
ربما ابتسامة في وجه رفيق درب عله يدرك ...!!
او اشارة لحبيب قلب ربما يشعر بها.....!!
او هيا اخفاء عن عين أم حتى لاتجزع ....!!
او لمسة حنان لصغير يبكي حتى يهدءا....!!
او مواساة لمريض عاجزا عنها يحتاج اليها فيجدها في ثغر غيره ....!!
ام اننا نراها تشجيعا لمجاهد لعله يقوى على اشهار سيفه ...!!
ربما هيا ابتسامة رضا بما كتبه الله من احزان ......!!
حينما نبحث عن تلك الابتسامات الشاحبة بين زوايا الجدران....!!
سنجدها مليئة بذكريات الالــــم والحرمان ...!!
كثيرة هيا ابتساماتنا الحزينة .... والاكثر منها ضحكاتنا الاليمـــة ..!!
حينما نبحث عن الحزن في حياتنا سنجد ان الإبتســامة قمــة الحزن ...!!

السيطره على الغضب


بسم الله الرحمن الرحيم

السيطره على الغضب

الغضب من أخطر المشاعر التى قد يمر بها الانسان, فبالاضافه الى الاضرار الصحيه التى قد تنتج عن الغضب فان الغضب قد يؤدى بك الى أرتكاب أفعال تندم عليها لاحقا. كما هو هدفنا فى كل مقاله فأن تلك المقاله سوف تحاول أن تجعلك تفهم الغضب و أسبابه حتى تستطيع التغلب عليه.

السيطره على الغضب

الغضب هو فى الاصل شعور صحى يطلقه عقلك الباطن بهدف جعلك تسترد السيطره او بغرض جعلك تدافع عن حقوقك. المشلكه هنا هى حينما يتحول الشعور الغضب الى عاده و يطلق كل حين و أخر بدون داعى . أذا أردت التغلب على الغضب فعليك أولا أن تفهمه فأنت لا تستطيع التغلب على عدو لا تعرف نقطه ضعفه. الامثله التاليه ستوضح لك بدقه سبب الشعور بالغضب:

ما الذى يجعلنا نغضب؟

  • حينما يأخذ شخص ما دورك فى أحد الطوابير
  • حينما يكون لديك الكثير من العمل لتنجزه بأستخدام الحاسب الالى ثم تجده أصبح بطيئا جدا , هنا ستصاب بالتوتر ثم بالغضب.
  • حينما تكون فى فريق عمل و تجد أن احد الافراد لا يقوم بأى شىء و أنما يترك لكم كل العمل
  • حينما تشعر بالخوف !!نعم الخوف , ففى كثير من الاحيان يصاب الشخص بالغضب لانه خائف, فى ظنك لماذا يغضب بعض السائقون بشده عندما يكون شخص على وشك أن يصدمهم؟ هم يغضبون لانهم خافوا من الحادث الذى كان من الممكن أن
  • تحدث.
  • حينما يسخر منك شخص
  • حينما يتحدث معك مديرك بلهجه حاده
  • حينما يعطيك رئيسك الكثير من المهام لتنجزها
من الواضح من كل الامثله السابقه أن الغضب يكون بغرض الدفاع عن حقوقك (عندما أخذ شخص دورك فى الطابور) أو بسبب الرغبه فى أستعاده السيطره على الموقف (مثلما غضبت عندما تباطىء الحاسب الالى) أو بسبب الخوف (مثل الخوف من حادث السياره).

المشاكل التى تنتج عن الغضب

الغضب قلما يساعد على حل المشكله فنهر حاسبك الالى لن يجعله يعمل و ركل سيارتك لن يجعلها تدور . كما لاحظت فأن ذلك النوع من الغضب لا يؤدى بك الا الى فقد طاقتك, باستخدام تكنيكات التحكم فى الغضب سيمكنك تصريف ذلك الغضب فى القنوات السليمه بدلا من أهدار طاقتك. عندما لا ترصف ذلك الغضب و تكتمه فأنه يتحول الىأكتئاب. أحد تعريفات الاكتئاب هو "الغضب الموجه الى الداخل" و لا أعنى بهذا كتم الغضب بغرض العفو و أنما النوع الذى أتحدث عنه هو عندما تكون مضطرا ان تكتم غضبك لانك لا تجد طريقه أخرى لاستعاده حقك.
مشكله اخرى تنتج عن كتم الغضب بذلك الشكل ان تظهر تلك المشاعر المكتومه فى هيئه أخرى مثل
أو الشعور بالغضب فجاه عندما يحدث أى شىء بسيط. فمثلا حينما ينهرك مديرك بالعمل ربما تجد نفسك فى المنزل تنهر أطفالك لاى سبب بسيط و ذلك كله نتيجه للغضب المكتوم.

شيئ صعب انك ...

  












أصعب شي يصيب الإنسان لما يفارق شخص يعز عليه


شخص تعتبره مصدر الأمان لك ولأسرارك ولحياتك كلها

شخص يكون لك الـعون وأنت في عزّ احتياجك له

شخص أعطيته الـروح والعمر وكل شي بالدنيا

وهو مصدر أمانك وراحتك

شخص كنت مستبعد فكرة انك تفارقه ولو ثواني وفي لحظه يرحل


لغلطة او لزلة لسان او لسوء فهم أو لأي سبب كان .


وتنقطع بينكم كل وسيلة للاتصال


رغماً عنا جميعاً في هذه اللحظه تنفطر القلوب تدمع العيون لأنه كان الصديق و الحبيب والاب والاخ الذي تلجأ


إليه ......!!


تركك لتبدأ العيش في هذه الدنيا وحيداً مهموما ...!!


يبدأ الألم والملل والأرق يعصر قلبك وأنت تحاول انتشاء نفسك من هذه المصاعب ولكن لاتستطيع ..!



آآآهُ ماأصعب الفراق ...!!



بعد فراق منَ تحب ينصحوك ويقولون
من بآعك بيعـــــــه
منَ يجرحَك آنسسسسسآه
منَ يترٍكك لآ يحبَــَك
وٍَلكنهم لآ يعَلمون آنَ آجمــَل آيـآم حيآتَك
كآنتَ مع هذآ آلشششخصَ
وذكرٍيتنآ سوآ آقوى من آلنسسيآنَ

متاهة الحياة

الحياة متاهة كبيرة، كلما ظننا أن بعض ملامح الغموض فيها اتضحت إلا ووجدنا أنفسنا أمام علامات استفهام جديدة..

لا أحد يشبه أحدًا، رغم أننا نتشابه في الإنتماء للفصيلة الإنسانية..
لا أحد يعوض الآخر، رغم أننا لم نعد سوى بحاجة لمن يرفع عنا بعض الغربة الملفوفة في اصقاع أرواحنا
لا أحد يمكنه أن يكون بنفس قيمة الآخر، ولو تشابهت الأسماء، والأشكال والوظائف
 لا أحد يستطيع أن يلج لروح الآخر، ولو أقنعنا أنفسنا بغير ذلك
لا أحد يمكنه أن يبلغ مـُراده ولو أنه تراءى له ذلك..

لماذا لا يقنع البشر بأقل ما يهديهم إياه القدر؟
ولم يرغبون دومًا بشيء ما غير مرئي؟
وهل من الصواب أن نظل طول العمر نبحث عنا في كل مكان، فلا نجد سوى تشابه الأزمان؟..

liniwih

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...