هل تعرف من هي أكثر الشعوب العربية سعادة ؟؟؟

 هل تعرف من هي أكثر الشعوب العربية سعادة ؟؟؟   



الكاتبة = ذ.حنان - يلا لايك
24/11/2012 -11:44

 أظهر التقرير الذي أعده المعهد الكندي للأبحاث المتقدمة لمصلحة الأمم المتحدة، أن الشعوب الأكثرسعادة هي التي تنتمي للدول الأكثر غنىً في العالم، في حين جاءت قائمة الشعوب الأقل سعادة من الدول الأكثر فقراً.


اعتبر تقرير دولي صدر مؤخراً، شعب الإمارات الأكثر سعادة في العالم العربي، والـ 17 في قائمة الشعوب الـ 20 الأكثر سعادة في العالم، وذلك طبقاً لنتائج أول مسح دولي شامل عن السعادة تجريه الأمم المتحدة .
  
وطبقاً للتقرير، الذي جاء بعنوان "تقرير السعادة العالمي"، كشف النقاب عنه خلال مؤتمر للأمم المتحدة تحت عنوان "السعادة، والرفاه"، في نيويورك الاثنين، تقدمت الإمارات في الترتيب العالمي، على دول مثل بريطانيا "18"، وآيسلندا "20"، في حين خلت قائمة أكثر 20 شعباً سعادةً في العالم، من أي دولة عربية، أو إفريقية أخرى، وفقاً للتصنيف الذي أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
  
واستند التقرير إلى أسئلة مباشرة لسكان الدول، كدرجة سعادتهم بحياتهم في الحاضر والماضي.

وجاءت الدنمارك في المركز الأول، وتلتها فنلندا في المركز الثاني، والنرويج ثالثة، وهولندا رابعة، لتحتل دول شمال أوروبا المراكز الأربعة الأولى، وجاءت بعدها كندا في المركز الخامس، بينما احتلت المراكز من السادس حتى العاشر، كل من سويسرا، والسويد، ونيوزيلندا، واستراليا، وإيرلندا على الترتيب .
  
وحلت الولايات المتحدة في المركز ،11 في حين أظهر التصنيف، ان شعب توغو يعتبر الأتعس على كوكب الأرض، وسبقته في الترتيب شعوب عدد من دول جنوب الصحراء الإفريقية.

وأظهر تقرير السعادة العالمي لعام 2012 م لقائمة تضمنت 50 شعبا الذي نشر في بيروت أن السعوديين حلوا في المركز الـ 26 للشعوب الأكثر سعادة عالميا بعد الإمارات التي احتلت المرتبة الـ 17 متقدمين على الكويت التي جاءت في المرتبة الـ 29 وقطر في المرتبة الـ 31. 


المصدر: يلا لايك http://www.yalalike.com/2012/11/blog-post_6269.html#ixzz2D9vKYTUs

0 commentaires:

Dí lo que piensas...

liniwih

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...